دولي

اختفاء طالب عربي عقب انتقاده لـ ترامب

اختفى الطالب المصري عماد السيد (23 عامًا) المقيم في مدينة لوس أنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية في ظروف غامضة صباح الجمعة (12 فبراير 2016) عقب انتقاده للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب ، مما دعا عائلته لإطلاق وسم “#Find-EmadElSayed” ليتبين لهم بعد فترة أنه محتجز لدى الشرطة الفيدرالية FBI إثر قيامه بنشر خبر ينتقد سياسات المرشح الأمريكي المحتمل للرئاسة دونالد ترامب.
ووفقا لموقع عاجل ذكر موقع “إجيبشن ستريت” السبت، أن الطالب المصري عماد السيد انتقل لمدينة لوس أنجلوس منذ سبتمبر 2015 لدراسة الطيران بأكاديمية Universal Air Academy إلا إنه اختفى بشكل مفاجئ صباح يوم 12 فبراير 2016، ما دفع عائلته لإطلاق حملة للبحث عنه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وتبين لعائلة عماد بعد عملية البحث أن الشرطة الفيدرالية FBI قامت بالقبض على عماد أثناء وجوده في أكاديمية الطيران التي يدرس فيها بسبب خبر ينتقد سياسات المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، قام الطالب المصري بنشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
ونقل الموقع عن شقيقة عماد قولها “لقد اختفى أخي عماد منذ 12 فبراير؛ حيث قامت الشرطة الفيدرالية باعتقاله بسبب خبر نشره أخي على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك يسخر فيه من دونالد ترامب، قد يبدو السبب مضحكًا ولا يمكن تصديقه ولكن هذه هي الحقيقة”.
وأكدت عائلة عماد أنهم لم يتمكنوا من رؤيته منذ تم القبض عليه وأن عملية التواصل بينهم وبين نجلهم المقبوض عليه تتم عبر المحامي الذي قامت العائلة بالاستعانة به للدفاع عن عماد.
وأشارت شقيقة عماد إلى أن الشرطة الفيدرالية قررت إسقاط جميع التهم الموجهة لشقيقها بخصوص الخبر الذي نشره على صفحته الخاصة بموقع فيسبوك إلا أنه ما زال منتظرًا نتيجة الجلسة الخاصة بتأشيرة الإقامة الخاصة به.
وأوضحت شقيقة عماد أن الشرطة الفيدرالية قامت بالتحقيق مع شقيقها مرتين، مرة أثناء وجوده في الجامعة ومرة أخرى داخل مكتب الشرطة الفيدرالية؛ حيث تم اعتقاله وإلغاء تأشيرة الإقامة في الولايات المتحدة الخاصة به.

زر الذهاب إلى الأعلى