أبرز الموادمنوعات

استشاري أورام الثدي تحذر السيدات من مخاطر العلاج البديل.. يقلل من نسب الشفاء من سرطان الثدي

قالت الدكتورة نورة المانع، استشاري جراحة أورام الثدي، إن استئصال الثدي كاملا لا يعني تطور المرض في منطقة الثدي، مؤكدة أن استئصال الثديين يعتمد على الحالة المصابة.

التعامل النفسي مع المصابة بسرطان الثدي

 

وأضاف نورة المانع خلال مداخلة هاتفية على قناة MBC، أن هناك العديد من السيدات التي تعاني الإصابة بسرطان الثدي، من التأثيرات النفسية ويحدث تغير جذري كبير في حياتهن بعد إخطارهن بالإصابة.

أخبار قد تهمك

وتابع: أن السيدة المصابة بسرطان الثدي لابد من وجود دعم وتشجيع لها في الحياة ومساندتها على التخطي من المرحلة الحالية حتى الوصول إلى الشفاء.

أهمية الكشف المبكر على سرطان الثدي

وأكد استشاري أمراض جراحة أورام الثدي، لابد أن يعيش الطبيب المعالج للحالة المريضة وقدرتها على المساعدة المريض وتخطي المصابين مرحلة العلاج والوصول إلى الشفاء.

وحذرت نورة المانع، من خطورة اللجوء المرضى وخاصة السيدات إلى العلاج البديل والأمر الذين يسبب كوراث صحية على حياتهن في مختلف المراحل العمرية، مؤكدُا أن استخدام العلاج البديل يكون من خلال “تجار الوهم”.

نسب الشفاء من سرطان الثدي

وناشدت استشاري الأورام السرطانية بالثدي، أنه يجب على السيدات خاصة فوق سن 40 من العمر يجب التوجه إلى العيادات الصحية للكشف على الثدي بتقنية المولوجرام، مؤكدة أن الكشف المبكر يساعد على ارتفاع نسبة الشفاء.

خطورة اللجوء للعلاج البديل

وجددت نورة المانع، من خطورة استخدام شراء الأدوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن كافة الأدوية البديلة أو السير وراء الشائعات يؤثر بالسلب على حياة المرضى وقد يؤخر من معدلات الشفاء.

واختتمت استشاري أورام الثدي، أن لا يجب على المرضى تغيير الطبيب أكثر من مرة حال عدم وجود ارتياح أو نسب شفاء مع مع الابتعاد من الاقتراب من تجار الوهم.

زر الذهاب إلى الأعلى