منطقة المدينة المنورة

استعدادات مكثفة لمهرجان الزهور والحدائق التاسع بينبع

بدأت الهيئة الملكية بينبع استعداداتها المكثفة لإقامة مهرجان للزهور والحدائق التاسع والمقرر إقامته بحديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية، والذي تنطلق فعالياتة في العشرين من ربيع الآخر 1436هـ وتمتد فعالياتة 12 يوماً.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، أن هذه المناسبة تهدف إلى تنشيط الحركة التجارية والترفيهية لقاطني مدينة ينبع الصناعية وزوارها إضافة إلى إيجاد برامج جديدة منمية للحس الجمالي والذوق الفني الرفيع لدى المواطن والمقيم على حد سواء، لما يحمله المهرجان من فكرة جميلة تعمل على إلقاء الضوء على اهتمامات أخرى غير مسبوقة تأتي جميعها لتمنح مدينة ينبع الصناعية طابعاً متميزاً وتفتح له أفاقاً رحبة من الجمال والترفيه .

وأكد ، سعي الهيئة الملكية إلى توفير مستوى متميز من الأنشطة الترفيهية لسكان مدينة ينبع الصناعية، لافتاً بأن المهرجان قد حقق نجاحات عديدة في الأعوام الماضية وكان آخرها دخول سجادة الزهور في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر سجادة زهور في العالم.

وأشار الرئيس التنفيذي أنه روعي في تصميم سجادة الزهور لهذا العام إحتفال الهيئة الملكية بمرور 40 عاماً على تأسيسها، ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات المهرجان زراعة مئات الآلاف من الزهور والحوليات ضمن لوحات فنية روعي في تصميمها إضفاء جو من الخضرة المشرقة وألوان مختلفة من الزهور الساحرة.

ويستهدف المهرجان تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، بالإضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالتشجير، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحب المهرجان عدد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار .

زر الذهاب إلى الأعلى