أبرز الموادأهم الاخبار
أخر الأخبار

استقدام العمالة المنزلية.. ملاك مكاتب: «الاستقدام من تايلاند قد لا يتم»

المناطق ـ متابعات

كشف مالك مكتب استقدام للعمالة المنزلية، أن الاستقدام من “تايلاند” يواجه مشكلة قد تعيق العملية، بسبب أنها دولة صناعية، لذا فهي توفر عمالة مهنية كالفنيين والكوادر الطبية، أكثر من المنزلية.

ويرى “هشام العبدالمحسن”، وهو صاحب مكتب استقدام، أن الاستقدام من تايلاند قد لا يتم، نظرًا لقيمة الرواتب العالية المطلوبة لديهم وهي 600 دولار أمريكي فما فوق، مشيرا لقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول تحديدها بحوالي 500 دولار أمريكي.

وبين العبدالمحسن أن الاستقدام من إندونيسيا محتكر على الشركات فقط، وقريبا سيتم استقدام العاملة من إندونيسيا باسم “عاملة منزلية” وليس باسم “عاملة نظافة” مثل السابق، معتبرًا أن تكليف الخادمة المنزلية بأعمال أخرى كالطبخ والاهتمام بالأطفال مخالف للعقد فالتأشيرة نصت على أن وظيفتها خادمة منزلية، وعند الرغبة باستقدام طباخة أو مربية يجب أن ينص العقد على وظيفتها.

وطالب الكاتب الصحفي عبدالرحمن المرشد بإنهاء بعض مشاكل الاستقدام من عدة دول والحد من تكاليف الاستقدام عبر إنشاء شركة حكومية تحت سيطرة ورؤية الحكومة تقوم بعملية الاستقدام بدلا من الشركات الخاصة كونها أقوى وأسرع.

جاء ذلك خلال حلقة برنامج الشارع السعودي الذي يعرض على قناة السعودية ودار النقاش حول استقدام العمالة المنزلية من عدة دول، وأسعار الاستقدام وما هي المعوقات التي تواجه المجتمع في الاستقدام، إلى جانب وضع الحلول اللازمة والتي تساهم في إيجاد تيسير على المواطنين الراغبين باستقدام العمالة المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى