محليات

استقدام “المغربيات” يثير مخاوف البيوت السعودية

 

أثار قرار استقدام مغربيات للاشتغال في المنازل السعودية، استنكاراً بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي إذ قالوا إن جمال المغربيات يشكل خطراً على الأسر السعودية، ما أثار غضبهن.

وانتشر هاشتاج  وفقا لموقع إرم نيوز”السماح باستقدام المغربيات بالسعودية”، وحظي بكم هائل من التعليقات التي تسخر من الخبر وأغلبها رافضةً له خوفاً على البيوت السعودية من سحر المغربية .

وكانت وزارة العمل السعودية أعلنت بدء استقدام عمال من 15 دولة من بينها المغرب، ويشمل هذا القرار الخادمات والسائقين وعمال الزراعة.

وكشف مدير مكتب استقدام الخادمات في جدة، عيد أبو فهد، أن عدداً من السعوديات عبرن عن رفضهن استخدام العاملات المنزليات الحاملات للجنسيات المغربية والشيلية، وذلك خوفاً من تفكك أسرهن بسبب جمالهن.

وقال أبو فهد في تصريحات صحفية، إن بعض الزوجات اشترطن حين يتم الاستقدام من دول مثل تشيلي أو المغرب، بألا تكون العاملة المنزلية جميلة، إضافة إلى أن البعض يشترط رؤية صورهن قبل الاستقدام.

‫7 تعليقات

  1. أنا والكثير من أقربائي استقدمنا مغربيات طلع منهن الصالح والطالح….. إذا اردت الإستقدام من المغرب اجمع لك اربع أو خمس تأشيرات. واذهب أنت بنفسك اختر من هن أهل للعمل اللون المناسب السن المناسب والله ما تندم لا أنت ولا زوجتك ماهرات جدا في عمل الحلويات الطبخ العمل النزلي ككل .الله الموفق… الراتب حسب التفاق معظمهن يطلبن 3000 درهم مايعادل اقل من 1500 ريال عربية ولا فلبينبيه

  2. المغربيات يجون غرض ثاني مو غرض تشتغل في البيت وتطبخ ..تجي عشان أشياء وصخه الله لايبلانا يارب وكثر الفساد من هذه الدوله وغيرها من الدول في بلادنا

    1. راتب 2000 لفلبينيات واجناس اخری اما المغربيات لا يستحقن هدا الراتب..ريال يساوي درهمين …وشی تاني ابتعد من المغربيات بشكل كلي فنحن ضد استقدامهن…والي يقول تجي عشان الوسخ يعني انتم عندكم النقاء هنا…اغلبيتهم تجي عشان العمرة وحج بس وتخلي دنوبها هنا وتروح مو زي البعد يعمل العكس في بلدان اخری…وشی تاني اقول للسعوديات يتشمروا علی انفسهم وعلی اولادهم وازواجهم ما دام انها عندها غيرة علی زوجها تعلم تطبخ وتعلم تربي اولادها….من طبيعة الحال ادا شاف المغربية تعمل عمل 5 نساء راح تعحبوا واتزوج بها ….المهم المغربيات تبقی مرفوعة الراس والي تجي عندكم غالبا ما تكون فقيرة جدا وما عندها مستوی دراسي ولا شی اما المغربيات فهن في كل المجالات في حين السعودية حياتها كلها تحلم عشان تسوق السيارة بس….الله اهدينا ويهديكم

  3. لا اعلم لماذا كل هذا الحقد على المغربيات؟!!…الموضوع يضحك صراحة” استقدام المغربيات يثير مخاوف البيوت السعودية” هههههه لا حول ولا قوة الا بالله، دعوني اوضح نقطة… اولا يا اخواني الافاضل و اخواتي الفاضلات، الخادمات اللي تروح السعودية او غيرها تكون فئة وناس من طبقة جدا ضعيفة واغلهم من القرى، اميين و شكلها ع قد حالها… يعني بالله عليك وحدة فوق 35 سنة اش فيها ما يشد الرجل اصلا؟!!… المغربيات اللي مسببين لكم القلق ما تشتغل خدامة.. فتحي مخك معاي شوي، معظم البنات دارسات و معاهم شواهد يعني اقل شي تشتغل ممرضة او سكرتارية.. شابات في سن العشرين هادول ما تلاقيهم في البيوت يشتغلون، وبعدين خلو عندكم شوية ثقة ف انفسكم واللي فيها عيب تصلح من نفسها اولا و تعامل زوجها بطريقة طيبة فوالله ما يجدب الرجل غير المعاملة و الكلمة الطيبة مو بالشكل.. لو كانت بالشكل كانو فضلو الف جنسية عالمغربية، وكل الدراسات تتبث انه الرجل يبذأ يدور على امرأة ثانية في حباته لما يبتدي يفقد الحنان و العاطفة مو بالشكل كما يعتقد اغلب الناس ….واخر شي الرجل اللي ناوي يتزوج ع زوجته راح يسوييها سواء مع مغربية او غيرها ف لا تخلو المغربية شماعة لمشاكلم لو سمحتم….

  4. انا في رأيي ان الزوجة التي ترضي زوجها وحريصة على بيتها وثقتها في نفسها وبيتها فلن يتخلى زوجها عنها مهما لو جاب ملكة جمال العالم ولكن نحن الرجال لو راينا وقد راينا في زوجاتنا قصور او بعض القصور فاننا نغضب غضب داخلي ونجيب خادمة باي جنسية فاننا ننظر اليهن ربما نتخيل بانها يمكن ان تسعدك الخادمة اكثر من زوجتك ﻻنهن صار يعتمدن على الخادمات في كل شيء حتى كانها زوجتك الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى