الرياضة

الآسيوي يصدر بيان حول لاعب الأردن أحمد هايل

أوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن اختبار المنشطات للاعب الأردني الذي يحمل الرقم 10 (أحمد هايل) قد تم بناء على تعليمات مكافحة المنشطات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك عقب نهاية المباراة أمام العراق في بريسبان، ضمن المجموعة الرابعة في نهائي كأس آسيا 2015.

ولم يتمكن اللاعب من استكمال إجراءات الفحص المطلوب نتيجة تعرضه لحالة جفاف.

وقد شعر اللاعب بالدوار والغثيان ثم تقيأ بعد المحاولة الثانية، وذلك بعد ساعة من المحاولة الأولى من أجل تقديم عينة البول المطلوبة للاختبار، وقرر بعد ذلك الدكتور بايسال تشانتارابيتاك المسؤول الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم مواصلة إجراءات فحص المنشطات للاعب المذكور.

وقال الدكتور تشانتارابيتاك أنه تم اتباع الإجراءات المعتادة بحسب التعليمات، وأن المرافق والتجهيزات التي قدمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كأس آسيا بأستراليا تعتبر على مستوى عالمي.

وأوضح الطبيب: بحسب الإجراءات، فإن المسؤول الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقوم دائما بتوصية اللاعبين الذين يتم اختيارهم من أجل إجراء فحص المنشطات أن يقوموا بشرب الماء كممارسة عادية، خاصة بالنسبة للاعب الذي لعب طوال 90 دقيقة، ويكون للاعب حرية الخيار في اتباع هذه التوصية من عدمه، ولا يتم إجبار اللاعب على تناول كمية كبيرة من المياه في وقت قصير.

وأضاف: مساعد طبيب المنتخب الأردني كان حاضرا طوال الوقت خلال إجراءات فحص المنشطات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى