أجواء المناطق

الأجواء غبار على الوسطى وثلوج على الشمال وأجواء شتوية على الجنوب

ظروفا جوية استثنائية وغير اعتيادية تؤثر على المملكة غدا الاحد بمشيئة الله، فهذه الحالة الجوية الغير اعتيادية المتوقع ان تؤثر على المملكة غدا سببها اندفاع كتلة هوائية باردة قوية وغير اعتيادية نحو المنطقة.

الكتلة الهوائية الباردة القوية تسبب موجة غبار كثيفة تؤثر على مناطق واسعة من وسط وشمال وشرق البلاد، كذلك تسبب تساقط الامطار على منطقة الجوف وتبوك، كما تسبب تساقط زخات الثلوج فوق مرتفعات تبوك العالية بشكل نادر في مثل هذا الوقت من العام.

موجة غبار كثيفة وقوية:

ويتوقع ان يسبب اندفاع الرياح الشمالية الغربية الباردة نحو المنطقة بشكل مفاجئ الى تشكل موجة غبار كثيفة، فسرعة هبات الرياح يتوقع ان تتجاوز ال 75 كم/ ساعة، ويؤدي ذلك الى انخفاض مدى الرؤية الافقية دون 250 مترا، ويشمل التأثير العاصمة الرياض والقصيم والدمام والجبيل والحفجي ورفحاء وحفر الباطن، كما يشمل التأثير دولة الكويت والمنامة والدوحة ولاحقا الامارات.

اضطراب كبير في امواج الخليج العربي:

ويتوقع ان تسبب موجة الغبار الكثيفة وسرعة الرياح النشطة اضطراب شديد في امواج البحر، مما يشكل خطرا على حركة الملاحة البحرية.

 

اجواء شتوية وشديدة البرودة شمال غرب المملكة:

وتؤثر الكتلة الهوائية الباردة والرطبة بشكل مباشر على شمال غرب المملكة ومنطقة الجوف وتبوك، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتتساقط الامطار المتفرقة، كما يتوقع تساقط زخات الثلوج فوق مرتفعات تبوك العالية.

 

زخات من الثلوج في مرتفعات تبوك العالية الاحد:

وضمن تأثير الحالة الجوية النادرة يوم الاحد يتوقع بمشيئة الله ان تتساقط زخات الثلوج فوق مرتفعات تبوك العالية وذلك بسبب برودة الاجواء الشديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى