الرياضة

الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً .. والعرب مهددون بالخروج من المونديال

يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بنظيره الأرجنتيني غداً على صالة دحيل في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة اليد , فيما يخوض المنتخبين المصري والجزائري مواجهتين صعبتين أمام التشيك والسويد على التوالي ضمن المجموعة الثالثة.
وتعرض أخضر اليد لخسارتين منطقيتين أمام روسيا بنتيجة 17/27 وأمام الدنمارك18/38 حيث يشارك في البطولة بمجموعة من اللاعبين صغار السن سعياً لتكوين فريق يستطيع مجاراة كبار اللعبة في المستقبل ، ولكنه في الوقت نفسه أمام الفرصة الأخيرة لضمان بقاء آماله في التأهل للدور الثاني حيث يتعين عليه الفوز فقط أمام المنتخب الأرجنتيني الذي سيسعى بدوره لتحقيق الفوز بعد تعادله في المباراة الأولى أمام الدنمارك 24/24 ثم الخسارة من بولندا 23/24.
ويعد المنتخب المصري الوحيد من بين الفرق الثلاثة الذي ذاق طعم الفوز حتى الآن في المونديال حيث تغلب في الجولة الأولى على الجزائر 34/20 وخسر اللقاء الثاني من فرنسا 24/28 وبالتالي مواجهته أمام التشيك ستكون حاسمة لتحديد مدى إمكانية استمراره في البطولة , فيما يطمع المنتخب الجزائري للفوز على السويد للإبقاء على حظوظه في التأهل خاصة أن خسر مرتين من مصر ومن آيسلندا وتبدوا حظوظ المنتخب القطري “المستضيف ” الأقرب من بين المنتخبات العربية للتأهل لدور الثاني بعدما حقق انتصارين على البرازيل و تشيلي , وقدم مستوى كبير جداً بقيادة المدرب فاليرو ريفيرا الذي شدد على أهمية الوصول للدور الثاني بأريحية , وأخيراً يأتي المنتخب التونسي الذي يضم أسماء كبيرة في اللعبة أمثال وسام حمام وعصام تاج وأمين بالنور حيث خسروا مباراتين و كادوا أن يحرجوا الكرواتيين حيث لا تزال حظوظهم قائمة في التأهل للدور الثاني بشرط الفوز في المباريات المقبلة .
من جانبه أكد لاعب المنتخب السعودي عبد الله عباس أن الخسائر التي تعرضوا لها في البطولة طبيعية نظير الفارق الفني والعمري بين لاعبي الأخضر ونظرائهم في المنتخبات العالمية.
وقال العباس: “معدل أعمار اللاعبين الأصغر في البطولة (20 سنة) وهذا يعطي دلالة كبيرة إلى أن لاعبينا مازالوا في بداية المشوار ومع الاحتكاك بالمنتخبات العالمية سيظهر المنتخب السعودي في البطولات القادمة بشكل أفضل”.
وأضاف: “نحتاج لعمل كبير وجهد جبار وعمل متواصل لصقل المواهب الشابة المتواجدة لدينا في المملكة ” , مؤكداً أن اللعب مع المنتخبات العالمية مفيد للاعبين، حيث استفادوا بشكل كبير من اللقاءات التي لعبوها في بطولة العالم حتى الآن من الاحتكاك مع اللاعبين الكبار.
وفي الوقت الذي تسعى فيه المنتخبات العربية للإبقاء على فرصتها في البطولة،فإن الجولة الثالثة من دور المجموعات قد تشهد التأهل الرسمي لثلاثة منتخبات إلى دور الـ16 , وهي ألمانيا وفرنسا والسويد , حيث تملك المنتخبات الثلاثة أربع نقاط من انتصارين متتاليين فيما تمتلك الدنمارك ثلاث نقاط من فوز وتعادل.
ويلتقي منتخب آيسلندا صاحب النقطتين مع نظيره الفرنسي ضمن المجموعة الثالثة،فيما تواجه ألمانيا منتخب الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة التي تشهد أيضا مواجهة قوية بين بولندا وروسيا وكلاهما يمتلك نقطتين من فوز وهزيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى