الرياضة

الأخضر يستعيد توازنه برباعية في كوريا الشمالية

استعاد منتخب السعودية توازنه بعدما حقق الفوز على كوريا الشمالية 4-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015.

وتقدم منتخب كوريا الشمالية بهدف ريانغ يونغ-غي في الدقيقة 11، قبل أن ترد السعودية برباعية عن طريق نايف هزازي (37) ومحمد السهلاوي (52 و54) ونواف العابد (77).

جاءت بداية اللقاء سريعة من الطرفين خاصة من لاعبي منتخب كوريا الشمالية الذين حاولوا افتتاح النتيجة مبكرا من خلال محاولتين خطيرتين على المرمى السعودي، كانت الأولى بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر لاعب الوسط هيون جين-سيم أبعدها حارس مرمى المنتخب السعودي وليد عبد الله إلى ضربة ركنية والتي تم تحويلها عالية وسط منطقة الجزاء ارتقى لها ري يونغ-جيك وسدد الكرة قوية باتجاه الزاوية الضيقة حيث كان عبد الله لها بالمرصاد (7).

ونتيجة لهذا الضغط نجح المنتخب الكوري في افتتاح النتيجة بعد تسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء اليمنى عن طريق اللاعب باك كوانغ-ريونغ تصدى لها وليد عبد الله قبل أن تصل ريانغ يونغ-جي الذي نجح في وضع الكرة داخل الشباك (11).

وسنحت أول فرصة خطيرة للمنتخب السعودي بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى حولها عبد الله الزوري، فارتقى لها نايف هزازي وسددها رأسية مرت قريبة بجانب القائم الأيمن للحارس ري ميونغ-غوك (17).

ومن هجمة سريعة للمنتخب السعودي تم خلالها تبادل الكرات بين محمد السهلاوي الذي مرر إلى نواف العابد محولا بدوره الكرة إلى قلب الهجوم نايف هزازي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية هزت الشباك الكورية معلنا عن هدف التعادل (37).

بعد ذلك واصل المنتخب السعودي ضغطه مستغلا حالة الارتباك في الجانب الكوري وكاد أن يحرز هدف التقدم عبر نواف العابد الذي استلم كرة على صدره داخل منطقة الجزاء صوبها قوية على يمين الحارس الكوري لكن الأخير أبعدها بصعوبة إلى ركنية (42).

وفي الشوط الثاني من اللقاء نزل المنتخب السعودي بكل قوته في محاولة التقدم بالنتيجة وهو ما حصل عليه عندما مرر عبد الله الزوري كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة باتجاه محمد السهلاوي الذي حول الكرة داخل المرمى الكوري (52).

وبعد ذلك بدقيقتين فقط عاد محمد السهلاوي ليضاعف النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بعد استغلاله دربكة بين خط الدفاع الكوري والحارس غوك عندما شتت المدافع هيون سيم-جين الكرة بطريقة ضعيفة ليخطفها السهلاوي ويسدد داخل الشباك الكورية الفارغة (54).

ثم كاد المنتخب السعودي بعد ذلك يحرز الهدف الرابع عندما تبادل لاعبيه الكرة داخل منطقة الجزاء الكوري ليسدد سالم الدوسري كرة علت العارضة (69)، تبعها مباشرة فرصة خطيرة أخرى عبر الموهوب السهلاوي الذي انفرد بالمرمى الكوري وسدد كرة بجوار القائم الأيمن للحارس غوك (70).
وجاء الدور بعد ذلك على سالم الدوسري الذي حاور ثلاثة مدافعين داخل منطقة الجزاء وأرسل الكرة من فوق الحارس ري ميونغ-غوك ارتدت من العارضة باتجاه المرمى قبل أن يبعدها المدافع ري يونغ-جيك بيده ليحصل على بطاقة حمراء ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها الدوسري بنفسه لكن الحارس الكوري الشمالي تصدى لها قبل أن يتابعها الدوسري من جديد ويضعها في الشباك (77).

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء حاول المنتخب الكوري تقليص النتيجة من خلال أبرز لاعبيه باك كوانغ-ريونغ الذي انفرد بالمرمى السعودي وصوب كرة قوية في الزاوية اليسرى أبعدها وليد عبد الله إلى ركنية.

وحصل المنتخب السعودي على أول ثلاث نقاط، ليتساوى مؤقتا في الرصيد مع الصين مع أوزبكستان، في حين لا زال رصيد كوريا الشمالية خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم السبت الماضي فوز الصين على السعودية 1-0 في بريسبان، وأوزبكستان على كوريا الشمالية 1-0 في سيدني.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل، حيث تلتقي أوزبكستان مع السعودية على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، والصين مع كوريا الشمالية على ستاد كانبيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى