محليات

الأربعاء.. السماح باستخدام طريق “الجبيل – رأس الخير” السريع

 تبدأ الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية الأربعاء المقبل ٩ /٣ بالسماح باستخدام طريقها الجديد الذي يربط بين مدينة الجبيل ومدينة رأس الخير الصناعيتين والذي يختصر المسافة بين المدينتين خمسين كم من 130كم عن طريق أبو حدرية إلى 80 كم.

“المناطق” تجولت في الطريق وتابعت الأعمال الانشائية تحت إشراف مباشر من قبل الهيئة الملكية بالجبيل وحسب مشاهدتنا لهذا الخط فهو خط سريع من ثلاث حارات لكل اتجاه مع إمكانية إضافة حارة مستقبلا مع الاضاءة ويضم (١١) جسراً و (٣) عبارات خرسانية وبالتالي يستطيع القادم للمدينتين من الجنوب الاتجاه شمالا من خلال طريق الجبيل الدمام السريع وإختراق المناطق الصناعية للجبيل ١ والجبيل ٢ ومن ثم يتجه شمالا لمدينة رأس الخير بدون توقف ، الطريق بين المدينتين يتخلله عدة جسور اولها لخدمة الصيادين في مرسى الفريع وكذلك يخدم موقع الخرسانية و واسط لتكرير الغاز ، وبعد ذلك يأتي تقاطع جزيرة جنة الساحلية.

وسيدعم هذا الطريق التكامل الصناعي بين المدينتين والمواقع ما بينهما، وقد وضعت الهيئة الملكية بالجبيل خبرتها في انشاء هذا الطريق السريع بمواصفات عالية والذي تتطلبه الصناعة وخدماتها في هذا المجال.

يذكر أن الطريق يرتبط في الجنوب بطريق الجبيل – الدمام وبالتالي يوفر طريق سريع بأعمدة إنارة بالكامل من مطار الملك فهد لمدينة رأس الخير ويوفر للمدينة خاصية جيدة من الناحية الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى