أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

الأمير خالد الفيصل يتسلم تقريراً عن أعمال ومنجزات الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة للعام 1439هـ

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، تقرير أعمال ومنجزات الأحوال المدنية بالمنطقة خلال العام الماضي 1439هــ.
وتضمن التقرير الذي تسلمه سموه في مكتبه بالإمارة في العاصمة المقدسة اليوم، من مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم بن ياسين الشهري، إحصاءات عن الأعمال التي نفذتها أحوال المنطقة خلال العام الماضي، مبيناً أن أحوال المنطقة وفرت وحدات متنقلة في محافظات المنطقة مجهزة بأحدث التقنيات لتقديم مجمل الخدمات للمستفيدين، وتعمل هذه الوحدات على تقديم المساندة لأكثر من 15 مكتبا للأحوال موزعة على محافظات المنطقة.
وذكر التقرير أن أحوال منطقة مكة المكرمة أطلقت خدمة المكاتب السريعة في بعض المحافظات للوصول لأكبر شريحة للمواطنين في المنطقة.
واشتمل التقرير على توصيف لمميزات الإصدار الجديد من الهوية الوطنية “الجيل الثالث”، وما تحمله الشريحة الذكية متعددة التطبيقات، التي تتضمن معلومات حامل البطاقة، وبيانات سجل الأسرة، ورخصة القيادة، ومعلومات جواز السفر، والتوقيع الالكتروني، والسمات الحيوية لحامل البطاقة، ‏إضافة إلى خدمة استمرار العمل في الفترة المسائية ، كذلك استثمار مبادرة المنطقة في التكامل التنموي بين القطاعين الحكومي والخاص بافتتاح فروع للأحوال بالغرف التجارية والأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى