منطقة حائل

الأمير سلطان بن سلمان : حائل منطقةٌ ذات تاريخ مجيد

أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز, الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار, أن حائل منطقةٌ ذات تاريخ مجيد، مضيفا :”مهرجان الصحراء الدولي الذي يقام بمنطقة حائل, بين أجا وسلمى، يمتاز بمجال تراث الصحراء بالمملكة, لذلك كان هناك تلاقٍ كبير بين ثقافة صحراء حائل وصحراء المغرب, واللتين تمثلان أوجه التلاقي الكبير بين الشعبين الشقيقين في السعودية والمملكة المغربية”.

وتشهد منطقة حائل هذاالأسبوع، مهرجان الصحراء الدولي, الذي يُقام في منتزه المغواة الترفيهي, بجوار جبال أجا, حيث قدّمت الفرق المسرحية تجسيدًا لشخصيات الرحالة العالميين الذين زاروا المملكة قديما.

هذا، و شاركت 200 أسرة منتجة وحرفية في تقديم منتجاتها عبر منافذ البيع في السوق الشعبي بالمهرجان، وأكد مدير فعاليات المهرجان, ماجد الجبرين, أن الأسرة المنتجة أسهمت كثيرا في زيادة أعداد الزوار للطلب الكبير على المأكولات الحائلية والحرف اليدوية, والأدوات التراثية.

في جانبٍ آخر, شارك فرع وزارة الزراعة بمنطقة حائل, في المهرجان, بلوحات إرشادية توضح فيها أضرار الاحتطاب الجائر وآثاره السلبية على البيئة الصحراوية, كما شمل الركن على بيانات بقيمة غرامة مخالفات الاحتطاب، والتي تضاعفت لتصبح”10 آلاف ريال للطن”, كما أسهمت في توزيع شتلات نباتية, وبذور توزع بالمجان للزوار.

وبالجانب الوقائي, أكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل, الرائد نافع العليان, أن اللجان المنظمة للمهرجان التزمت بالمعايير الوقائية للحماية من الحريق والمحافظة على سلامة الأرواح, وأضاف: “نسعى إلى الوصول إلى مستوى آمن في المهرجان, وإزالة مسببات الخطر والعمل على رفع مستوى الوعي بأهمية السلامة في مواقع المهرجان”.

2 3 4 1

زر الذهاب إلى الأعلى