الرياضة

الأهلي في مهمة سهلة ونجران يريدها صحوة

تقام اليوم السبت مواجهتان ضمن دوري عبداللطيف جميل، تتواصل معها مواجهات الجولة الـ19، وهي الجولة الأكثر حساسية نظير الحاجة الكبيرة للنقاط لجميع الفرق. وسيتوجب على فريق الأهلي مواصلة الانتصارات عندما يستقبل الشعلة في لقاء سهل لضمان البقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري، فيما يتوجب أيضاً على نجران تحقيق الفوز أمام الشباب للحفاظ على أمله في البقاء.

الأهلي × الشعلة

على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة يدخل الفريق الأهلاوي بإصرار أكبر لتحقيق النقاط الثلاث أمام منافسه الشعلة، في مباراة تبدو سهلة للفريق الأهلاوي الساعي لمواصلة حصد النقاط والحفاظ على أمله بالمنافسة على لقب الدوري المفقود. وأكد الفريق عزمه على ذلك بفوزه في المباراة المؤجلة أمام نجران يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 2/ 1؛ ليقلص الفارق مع النصر إلى 5 نقاط موسعاً الفارق مع منافسيه على الوصافة (الاتحاد والهلال). ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة في وصافة الترتيب، ولن يتنازل عن فرصته في المنافسة بالخروج بأكبر عدد من الأهداف قبل اللقاء الحاسم أمام النصر في الجولة القادمة، ومحاولة إنهاء الأمور مبكراً لإراحة لاعبيه للقاء تراكتور الإيراني يوم الثلاثاء بدوري أبطال آسيا.

وعلى الطرف المقابل، لا يزال الفريق الشعلاوي يئن في المركز الأخير، وبات المرشح الأول للهبوط بعد خسارته الثقيلة أمام النصر 0/ 5، التي وضعت قدم الفريق الأولى في دوري الأولى، وبات عليه تحقيق الانتصار اليوم أو التعادل، وانتظار تعثر الخليج والعروبة؛ ليبقى الأمل قائماً لديه لترك المركز الأخير الذي يقبع فيه برصيد 10 نقاط. وسيدخل الفريق هذا اللقاء من أجل التعادل الذي سيكون مكسباً له قبل مواجهة التعاون المقبلة.

نجران × الشباب

وفي نجران، وعلى ملعب نادي الأخدود، يتطلع الفريق النجراني لخطف ثلاث نقاط أمام ضيفه القادم من الرياض (نادي الشباب)؛ لكي يحافظ على الأمل في البقاء. ويدخل الفريق النجراني بعد ست خسائر متتالية، أدخلت الفريق نفقاً مظلماً بتوقف رصيده على 14 نقطة في المركز الثاني عشر، ويريد الخروج من النفق بتحقيق النقاط معولاً على عودة الروح للاعبيه، بالرغم من الخسارة الأخيرة أمام الأهلي 1/ 2. وسيلعب الفريق من أجل الفوز فقط؛ لأن تعثره وفوز العروبة سيصعب مهمته في البقاء.

بينما يدخل الفريق الشبابي اللقاء بعد خسارته من الأهلي في الجولة الماضية 2/ 3 وتجمد رصيده على 32 نقطة في المركز الخامس، ويسعى لتعويض خسارته والتمسك بالأمل في المنافسة على مقعد آسيوي في ظل تلاشي فرصته في المنافسة على لقب الدوري بسبب تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة. وسيلعب الفريق بأكثر جدية من أجل الفوز والاستعداد للقاء الآسيوي الذي سيجمعه بفريق نفط طهران الإيراني يوم الأربعاء القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى