الرياضة

الأهلي يهزم الشعلة بثلاثية نظيفة في الدوري السعودي

حافظ الأهلي على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه الشعلة 3/صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة التاسعة عشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

تقدم للأهلي حسين المقهوي في الدقيقة 17 وأضاف عمر السومة الهدف الثاني في الدقيقة 57 قبل أن يحرز صالح العامري الهدف الثالث في الدقيقة 85.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة وحافظ على المركز الثاني في جدول ترتيب اندية الدوري هذا الموسم، بفارق خمس نقاط عن النصر صاحب الصدارة برصيد 48 نقطة.

وتجمد رصيد الشعلة عند عشرة نقاط في المركز الأخير واقترب بشدة من الهبوط للدرجة الثانية.

جاءت الربع ساعة الأولى من الشوط الأول سريعة من الطرفين خاصة النادي الأهلي الذي سيطر على مجريات المباراة وظهرت رغبته في حسم المباراة مبكرا.

وتمكن الاهلي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عن طريق حسين المقهوي.. وجاء الهدف من كرة عرضية رائعة لعبها محمد عبد الشافي من الجانب الأيسر على رأس المقهوي الذي سددها مباشرة داخل الشباك.

استمرت محاولات الأهلي لإضافة هدف ثاني وكاد عمر السومة، لاعب الأهلي، أن يضاعف النتيجة لفريقه في الدقيقة 19 عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أمسكها محمد الواكد حارس الشعلة على مرتين.

بدأ الشعلة في الدقيقة 20 الدخول في أجواء المباراة وبدأ بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي لكنها لم تشكل أي خطورة على المرمى بسبب يقظة مدافعي الأهلي وحارس مرماه.

وفي الدقيقة 32 قابل أسامه الهوساوي، لاعب الأهلي، كرة عرضية، لعبت من ضربة ركنية، برأسه لكن كرته تمر بجوار القائم الأيسر.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط مع وجود بعض المناوشات الهجومية من الفريقين التي لم تشكل أي خطورة على المرميين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو الشعلة مجاراة اللعب السريع للأهلي في محاولة لتعديل النتيجة في الوقت الذي بدا الأهلي يتراجع لوسط ملعبه لتأمين تقدمه وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الشعلة.

وفي الدقيقة 52 كاد عمر السومة لاعب الأهلي، من هجمة مرتدة، أن يضاعف النتيجة عندما قابل كرة عرضية براسه لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 57 نجح عمر السومة من مضاعفة النتيجة عندما قابل كرة عرضية، من محمد عبد الشافي، من الناحية اليسرى بقدمه ليضعها على يسار حارس الشعلة.

وفي الدقيقة 66 مرر عمر السومة ضربة حرة مباشرة لزميله أوسفالدو لينفرد بحارس الشعلة لكنه سدد الكرة بين يدي الحارس.

بعدها بدقيقتين لعب برونو سيزار ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الشعلة لتتهيأ الكرة لوليد باخشوين لكنه سدد الكرة فوق العارض لتضيع فرصة هدف ثالث مؤكد للأهلي.

نشط لاعبو الشعلة بعد هذه الهجمة واندفعوا للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة الأمر الذي أظهر مساحان خالية خلف دفاعهم والتي حاول لاعبي الأهلي استغلالها.

وسدد صالح العامري الكرة في الدقيقة 77 بقوة لكن حارس الشعلة حولها لركنية لتلعب الركنية يقابلها معتز هوساوي برأسه يبعدها الدفاع قبل ان تمر خط المرمى لتتهيأ الكرة امام صالح العامري الذي لعبها في جسد حارس الشعلة لترتد له من جديد ويلعبها برأسه فوق العارضة لتضيع فرصة الهدف الثالث.

وتمكن صالح العامري من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 85 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس الشعلة وسكنت الشباك.

دب اليأس في نفوس لاعبي الشعلة وسيطر الاهلي على المباراة في محاولة لإضافة هدف رابع وأضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة حتى اطلق الحكم صافر نهاية المباراة معلنا فوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى