الاقتصاد

الإسكان :تحويل صندوق التنمية العقارية لمؤسسة مالية مستقلة أحد أهدف دعم الصندوق

أكد معالي وزير الإسكان المكلف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور عصام بن سعد بن سعيد أن تحويل صندوق التنمية العقارية إلى مؤسسة مالية مستقلة يعـد أحد الأهداف الرئيسية التي تدعم مستقبل الصندوق وتحقق له المزيد من النجاحات الرائدة في مجاله.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها معاليه لمقر الإدارة العامة للصندوق اليوم وكان في استقباله مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي الذي رحب بمعاليه ،وقدم له نبذة عن الرؤية المستقبلية للصندوق ، ثم التقى بعدها بمديري الغدارات العامة وناقش معهم سير العمل ومعوقاته وأستمع لآرائهم ومقترحاتهم.
وحث الدكتور بن سعيد مسئولي الصندوق على تطوير أساليب العمل بما يخدم المواطنين ويسهل أمورهم ،مشيراً إلى ضرورة تبني الصندوق لأفكار وحلول لمن هم على قوائم الانتظار من خلال المزيد من التعاون مع المطورين العقاريين والمؤسسات المالية بما يجسد شراكات فاعلة مع القطاع الخاص تسهم في دعم مسيرة الصندوق وتقلص مدة انتظار القرض.
وثمن مدير عام الصندوق المهندس يوسف الزغيبي لمعالي وزير الإسكان هذه الزيارة وما حملته من تطلعات وآمال لمستقبل الصندوق ،مبينا إن كلمات معاليه ستكون دافعاً للجميع للعمل والبذل والعطاء ليواصل الصندوق مسيرة البناء والتنمية في بلادنا .
ولفت النظر إلى أن الوزير قد وجه بعقد ورشتي عمل عاجلة يحضرها نخبة مختارة من أصحاب الرأي والخبرة والاختصاص للاطلاع على مبادرات الصندوق لمعالجة الفجوة بين العرض والطلب على المساكن وإبداء الرأي حيالها للاستفادة مما يتم التوصل إليه للإسهام في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – بتوفير السكن المناسب لكل مواطن .

زر الذهاب إلى الأعلى