محليات

الارطاوية تعاني ضعف الاتصالات.. والهيئة آخر من يعلم !!‎

الارطاوية.. عذرا لا يمكن تحميل الصفحة والفنيون في المجمعة

في ظل تسارع الخدمات المقدمة من شركات خدمة الانترنت في المملكة خاصة في المدن الكبرى لجذب اكبر عدد من المشتركين، وذلك من خلال الإعلانات عن سرعة التحميل أو عرض أسعار لباقات الانترنت والتفاخر بتغطيات الأجيال من الخدمات، لازالت هناك منطقة تفتقر إلى الخدمة التي تستحق الإشادة من كافة المشغلين لخدمة الاتصال والانترنت، إلا وهي الأرطاوية، حيث تذمر عدد كبير من سكانها ضعف مستوى تغطية الشبكات المشغلة للاتصالات، وسط خدمة سيئة جدا لا ترقى الى طموح سكان المنطقة.

المواطنون عليان الحربي ومشاري العتيبي ومحمد المورقي وصالح المطيري، تحدثوا لـ”المناطق”، عن سوء خدمة الاتصال و الانترنت والبطء الشديد الذي يصاحبه أحيانا كثيرة وتعذر التحميل في أوقات أخرى.

وقالوا إن أبرز الشكاوي، قلة البوكسيات لدى STC، حيث إن بعض المنازل ليس لديها بوكسية قريبة، فيضطر المواطن للاشتراك عن طريق الراوتر الجاهز “سريع التركيب”.

هذا الضعف في الانترنت لدى الشركات الثلاث، يؤثر على استخدامه في تحديث البيانات للمواطنين مثل حافز، جدارة، والخدمات الحكومية، بشكل عام.

كما تذمر طالبو الخدمة من  عدم وجود فني متخصص في صيانة الانترنت، فيما يستعان بفني من المجمعة أو الزلفي لتغطية الاحتياج، ويأخذ وقت طويل للوصول والإصلاح.

ومن النقاط ذات الأهمية، ان شركتي موبايلي وزين، لا يوجد لهما مكاتب اشتراكات في الارطاوية يتم العودة اليها عند الضرورة، علما ان  مدينة الارطاوية  يتبع لها 25 مركز ويبلغ تعداد سكانها  35 الف نسمه.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر لـ”المناطق”، أن شركة STC في الارطاوية غير قادرة على  تحديد ماهية المشاكل او الخلل في حينه، بل على المتضررين من الأعطال أو الضعف تقديم شكوى للمركز بحيث يمكن التجاوب معه ورفع شكواه للإدارة العليا بما يكفل له إيجاد الحلول المناسبة، وانه ليس هناك خطة عمل واضحة للتطوير كما هو الحال ذاته لدى المشغلين الآخرين، كما تفتقد الارطاوية إلى خدمة الجيل الرابع، أما الجيل الثالث فهو كثير الانقطاع، بحسب المواطنين.

وبحسب حديثهم، غياب الرقابة والمتابعة من الهيئة، واطمئنان المشغل على مستقبله في السوق، يضع المواطنين في حيرة عن مستقبل الخدمة والمنتظر القادم من هيئة الاتصالات في كيفية معالجة الشكاوي المتكررة التي لم تجد لها آذانا صاغية تنصفها.

المواطنون يستغربون من دور الهيئة المفقود في تفعيل شكاوي المواطنين، ويأملون سرعة التجاوب بما يضمن تقديم الخدمة المنتظرة او الجودة المفترض أن يكون عليها المشغل المحلي.

‫7 تعليقات

  1. فعلا ..مشاكل الأنتر نت لدينا يجب النظر بها”
    ومجرد عدم وجود صيانه بالأرطاويه مشششكله”

  2. غير صحيح ان الارطاويه يتبع لها مراكز او قرى بل جميعهم يتبع للمحافظة المجمعه

  3. فعلاً الاتصال ضعيف جداً من جميع الشركات المشغله وتعثر علينا نحن طلاب التعليم الاكتروني والتعليم عن بعد
    المشاركة في المحاضرات المباشرة مع الاساتذة بسبب ضعف الاتصال وتعثر تحميل المحاضراة المباشرة والمسجلة نريد حل يا شركات الاتصالات وبالتحديد شركة STC

زر الذهاب إلى الأعلى