محليات

الانتهاء من تنفيذ مشروع حراج ابن قاسم

أعلنت شركة الرياض القابضة الانتهاء من تنفيذ مشروع سوق حراج ابن قاسم ، ذلك بعد دراسة وضع السوق الراهن ومن ثم نقل أنشطته من حي المنصورية إلى حي المصانع على طريق الحائر، وعلى أرض تبلغ مساحتها نحو (300) ألف متر مربع .

ويتألف السوق من عناصر رئيسية للأنشطة روعي الفصل بينها من الخارج ، حيث خُصص لكل عنصر مداخله ومخارجه الخاصة وروعي الترابط والاتصال فيما بينها من الداخل وذلك بهدف القضاء على الازدحام والعشوائية،وتسهيل عملية التشغيل والتسوق بحرية وراحة تامتين.

ويبرز في المشروع الجديد اختيار الموقع العام الذي يتكون من ساحة الحراج المخصصة للبيع من خلال السيارات، و تتسع لـ (252) موقفاً للسيارات المحملة بالبضائع المستعملة إضافة إلى (112) موقفاً للانتظار وخصصت بوابه لدخول الساحة بعدد ( 5 ) مسارات يتم عبرها تسجيل كامل بيانات البضاعة والسيارة، وهناك بوابتان للخروج لكل بوابة مساران، يتم من خلالها التأكد من أن البيع تم بطريقة نظامية، وفقاً لـ”الجزيرة”.

وروعي في المباسط وعددها (448 مبسطاً)، الفصل بينها بحواجز ارتفاعها (120 سم) قابله للتحريك في حالة الرغبة بالتوسعة، وتم تظليلها بخيام من الألياف الصناعية (تفلون) مصممة بشكل جمالي رائع يجذب انتباه الزوار والمتسوقين، وتم تزويدها بكافة الوسائل من إضاءة طبيعية وإضاءة ديكورية، وأجهزة الإطفاء التلقائي.

زر الذهاب إلى الأعلى