محليات

“البترول والثروة المعدنية” تنظم ملتقى الإعلام البترولي الثاني الخليجي

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، تنظم وزارة البترول والثروة المعدنية ، خلال الفترة من 2 إلى 4 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق من 22 إلى 24 مارس 2015، ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في فندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض.

وأوضح معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي هو انعكاس لما عرف عنه – أيده الله – من اهتمام كبير بالصحافة والإعلام.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ” إن أهمية عقد هذا الملتقى تأتي في ظروف تذبذب الأسعار في السوق العالمي، وما تبع ذلك من تفسيرات إعلامية غير دقيقة، مما يجعل الإعلام البترولي الخليجي يبني صورة موحدة وحقيقية عن هذا الواقع، بالإضافة إلى أن هذا الملتقى هو تنفيذ لأهداف استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

ويعقد في حفل افتتاح الملتقى الذي سينطلق تحت عنوان “الإعلام البترولي.. قضايا وتحديات” حلقة نقاش ، يشارك فيها أصحاب المعالي الوزراء بدول مجلس التعاون، معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، ومعالي وزير الطاقة الإماراتي المهندس سهيل محمد المزروعي، ومعالي وزير الطاقة البحريني الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، ومعالي وزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة، ومعالي وزير النفط والغاز العماني الدكتور محمد بن حمد الرمحي، ومعالي وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور علي صالح العمير، ويناقش خلالها القضايا والتحديات التي تواجه الإعلام البترولي في دول المجلس، نظراً لدور هذه الدول وأهميتها على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما يقدم الملتقى ورشة عمل للمختصين في المجال الإعلامي، إضافة إلى الجلسات العلمية، التي يشارك فيها نخبة من الأكاديميين والإعلاميين من دول مجلس التعاون كافة ، لمناقشة واقع الإعلام البترولي ومستقبله في دول مجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى