منطقة تبوك

التربية الخاصة بتبوك تشارك في إعداد متخصصين في تعليم ذوي الإعاقة

شاركت إدارة التربية الخاصة في منطقة تبوك فعاليات البرنامج التدريبي ” إعداد متخصصين في التعليم الشامل للاطفال ذوي الاعاقة في المملكة العربية السعودية ”.

ونفذ البرنامج نخبة من الخبراء في مجال التعليم الشامل من الولايات المتحدة الأمريكية متخصصين في المدرسة الشاملة من منظمة مجلس الأطفال غير العاديين ( CEC ) حيث شارك الأستاذ ضيف الله الحمدي والأستاذ سالم العطوي معلمي التربية الخاصة بالمدرسة السعودية الإبتدائية بتبوك في دورة التعليم الشامل التي أقيمت في مدينة الرياض خلال الفترة 19 / 4 – 24 / 4 لمدة خمسة أيام ، والتي تتيح للطلاب ذوي الاعاقة تلقي تعليمهم في المدارس العادية ، وقد نفذت الدورة على ثلاث مراحل وتهدف لإعداد مدربين ذوي كفاءة في التربية الخاصة ، وشملت الدورة نقل التجارب الإمريكية في مجال التعليم الشامل لذوي الإعاقة من خلال ورش عمل قدمها متخصصين في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج من تنظيم شركة تطوير للخدمات التعليمية الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم ، ويحظى برنامج تطوير تعليم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم قوي لتمكين هذه الفئة الغالية من مواصلة دراستها واندماجها في المجتمع من خلال التعلّم في بيئة طبيعة تتوافق مع قدراتهم الخاصة. وذلك ضمن برامج ومشاريع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام التي تنفذها حصرياً شركة تطوير للخدمات التعليمية

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى