محليات

“التعليم” تطبق البصمة لضبط ومراقبة حركة دوام 500 ألف معلم ومعلمة

طبقت وزارة التعليم نظام البصمة حيّز التنفيذ لضبط ومراقبة حركة دوام 500 ألف معلم ومعلمة بما فيهم الإدارات التعليمية والمديرين والمشرفين والإداريين.
وكانت الوزارة أوضحت من قبل على لسان متحدثها الرسمي أن تطبيق مشروع البصمة سيأتي على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بمقر الوزارة الجديد وجميع إدارات التعليم والأقسام التابعة لها، فيما تشمل المرحلة الثانية مكاتب التعليم للبنين والبنات، وذلك خلال ثلاثة أشهر من انتهاء المرحلة الأولى، أما المرحلة الثالثة لتطبيق المشروع فتشمل كافة مدارس البنين والبنات لجميع المراحل الدراسية خلال أقل من ستة أشهر من انتهاء المرحلة الثانية.
من جهته، طالب وكيل وزارة التعليم المشرف العام على الشئون المالية والإدارية رئيس اللجنة الإشرافية لنظام (تام) المهندس محمد بن سعد الشثري من جميع إدارات التعليم بالمملكة تشكيل لجان تنفيذية برئاسة مديري التعليم تقوم بدور المتابعة والتنفيذ للمشروع في الإدارات وبعضوية مدير شئون الموظفين والمتابعة والإشراف التربوي والتجهيزات المدرسية ومدير خدمات النقل ومنسق للمشروع.
وقال الشثري إن مهام هذه اللجان هي تعيين فريق المسح الميداني واستلام المواقع ومتابعة تقارير جاهزيتها وتذليل المعوقات التي تواجه المشروع واعتماد خطط النشر والملاحظات ورفعها لإدارة المشروع .
أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس الأربعاء عن البدء بتطبيق مشروع البصمة الإلكترونية لضبط حضور وانصراف منسوبيها من مديرين ومشرفين ومعلمين وإداريين، وكافة منسوبيها.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى