أبرز المواددولي

الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام العربي في خدمة القضايا المشتركة

المناطق_متابعات

أكدت جامعة الدول العربية أهمية إضفاء حركية جديدة على العمل الإعلامي العربي لجعله أكثر فعالية في خدمة القضايا المشتركة وفي صلبها القضية الفلسطينية والقدس المحتلة.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي خلال افتتاح أعمال الدورة العادية (96) للجنة الدائمة للإعلام العربي التي تستضيفها العاصمة العراقية بغداد ووزعتها الجامعة العربية اليوم.

ونوه السفير خطابي في كلمته بأهمية البنود المعروضة على جدول أعمال الدورة 96 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والخروج بتوصيات عملية، مشيراً إلى أهمية متابعة تنفيذ كل من الإستراتيجية الإعلامية العربية، وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، ودور الإعلام في محاربة التطرف والتصدي للإرهاب، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

وقال خطابي: إن الحضور الرفيع من ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات المهنية العاملة في الحقل الإعلامي سيتيح الفرصة لإجراء نقاش معمق، واستشراف رؤية واقعية وجريئة في التعاطي مع رهانات الإعلام العربي، بما فيها صيانة مقومات أمن الدول العربية وحماية استقرارها وسيادتها الوطنية التزاماً بأحكام ميثاق الشرف الإعلامي العربي وأخلاقيات المهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى