محليات

الجوازات : المخالف لأنظمة العمل بدول الخليج يمنع منها جميعا

أكد اللواء سليمان اليحيى، المدير العام للجوازات، أن أي مخالف لأنظمة العمل لأي دولة من دول الخليج الخمس يمنع من دخول أراضي تلك الدول، كونه مخالفا لقوانينها، مشيدا بالربط الموجود بين دول الخليج، بعد أن حد من دخول مخالفي الأنظمة والمجرمين إلى السعودية.

وأعلن اللواء سليمان خلال مؤتمر صحافي عقد في الرياض أمس، عن انطلاق حملة جديدة للجوازات مع مطلع الأسبوع المقبل بالمشاركة مع وزارة العمل وقطاعات وزارة الداخلية والتي تشمل مركز المعلومات الوطني والأمن العام والسجون، لضبط المخالفين، مشيرا إلى أن التفتيش الميداني مسند إلى الأمن العام حال وردت أي معلومات إلى الجوازات عن وجود عمالة مخالفة.

وأكد اليحيى أن المملكة تراعي الجانب الإنساني عند ترحيل أي من المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل إن كانت دولهم تشهد صراعات داخلية أو حربا، كاشفا عن أنه يتم ترحيله للدولة التي يختارها بنفسه بعد التحقق من وجود تأشيرة تلك الدولة على جواز سفره.

وشدد مدير عام الجوازات بحسب الحياة على ضرورة حمل المواطنين والمقيمين لبطاقة إثبات الهوية أثناء تجوالهم في المدن والقرى، حتى لا يتعرض أي منهم للغرامة، مؤكدا على إيقاف كل من ينقل شخصا أو أشخاصا بغير إثبات هوية داخل المدن والقرى أو خارجها وتنفيذ العقوبات المتبعة في النظام بحقه، والتي تصل إلى السجن أو الغرامة أو كليهما.

زر الذهاب إلى الأعلى