محليات

الدخيل يوجه بتطبيق أفضل معايير السلامة في المدارس

وجه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل مديري التعليم في المناطق والمحافظات بتطبيق أفضل معايير السلامة في المدارس للحفاظ على أرواح الطلاب.

وأوضح المتحدث الرسمي لقطاع التعليم العام في وزارة التعليم مبارك العصيمي , أن معالي وزير التعليم دعا إدارات الأمن والسلامة في المناطق والمحافظات إلى تنفيذ جولات تفتيشية بالتنسيق مع الإشراف التربوي (التربية البدنية)على الملاعب الرياضية للتأكد من سلامة القوائم والعوارض في تلك الملاعب وجميع الأجهزة الرياضية الأخرى، والتأكيد على مديري المدارس بالمتابعة الشخصية لوضع الملاعب في مدارسهم والرفع بالملحوظات، والحرص على تعبئة استمارة السلامة في برنامج نور.

وأضاف أن توجيهات وزير التعليم تضمنت التأكيد على معلمي التربية البدنية بمتابعة الطلاب أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية وعدم تركهم من دون إشراف، إضافة إلى تفعيل نظام البلاغات الخاص بالمدارس الذي يتم من خلاله التبليغ عن مواطن الخطر , وتزويد المدارس بالرابط الخاص بالبلاغات (alamn.net) .

وأكد العصيمي أن وزارة التعليم تولي أبنائها الطلاب اهتماماً كبيراً، من خلال توفير وسائل الأمن والسلامة في المدارس، وكذلك متابعتها الدائمة لأوضاع المدارس، عبر التواصل بشكل مستمر مع مديري المدارس لتوفير بيئة تربوية وتعليمية آمنة.

تعليق واحد

  1. نرجومن ماعليكم النظرفي تكلفة الدراسه في الكليات الاهليه والمبالغ الطائله التي تطلب من الطلبه أليس للفقيرنصيب أن يطمح في الدراسه في تلك الكليات ولوكان ميوله ورغبته في الحياة فليكن الظروف التي يعيشهااحدالعوامل التي تنزل من نسبته الدراسيه ولولدرجه فلاتقبل تلك الكليات أي عذر اوظرف لذا نرجو تكليف باحث اجتماعي في لك الجامعات أو النظرفي. تلك المبالغ الغير معقوله وكان الطالب خارج المملكة متاملين الخير فيكم بعدالله

زر الذهاب إلى الأعلى