أبرز المواددولي

الرئيس الجزائري يهنئ أردوغان بفوزه بولاية جديدة من رئاسة تركيا

المناطق_وكالات

هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية.

وجاء في بيان نشرته الرئاسة الجزائرية “أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات، متمنيا لسيادتكم النجاح والتوفيق في مواصلة مهامكم السامية خدمة لشعبكم الشقيق وتحقيقا للمزيد من الـمكاسب والإنجازات في درب التقدّم والرقي تحت قيادتكم الرشيدة”.

وأضاف البيان “إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه الـمطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية الـمستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا”.

وتابع “أعرب لكم عن إرادتنا القوية للعمل سويا من أجل التعزيز الـمستمر للتنسيق والتشاور للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى الـمراتب، بما يستجيب لطموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين، على ضوء مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون الذي انعقد في أنقرة في مايو 2022”.

وحصل أردوغان على أكثر من 54٪ من الأصوات، بحسب النتائج الأولية للجنة الانتخابات المركزية التركية.

ويستعد أردوغان لالقاء خطاب النصر بعد قليل.

وفتحت مراكز التصويت أبوابها في الثامنة صباحا بتوقيت تركيا، وأغلقت في الخامسة مساء. واصطف الناخبون في طوابير طويلة تشكلت قبل فتح أبواب مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا في إسطنبول وأنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى