الرياضةمنطقة حائل

الراجحي يستمر في صدارة المرحلة الثانية من رالي حائل نيسان الدولي 2015

سجل سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي أسرع وقت في المرحلة الثانية من رالي حائل نيسان الدولي 2015 م، ( دليهان ) حتى جبل شوط ، وتعتبر المرحلة بالغة الصعوبة كونها أطوال مسافة إذ بلغت مسافتها 308.41 كيلو مترات، واقترب الراجحي من تحقيق فوزه الرابع في رالي حائل نيسان الدولي، منذ العام 2009 .

واستطاع الراجحي تصدر مجريات الرالي من البداية وحتى النهاية ليوسّع الفارق مع أقرب منافسيه إلى أكثر من ساعة قبل الدخول في القسم الثالث والأخير من الرالي غداً (الأحد) .

وكان أقرب المنافسين للراجحي مواطنه السائق راجح الشمري بعد أن واصلت نيسان تأديتها الباهرة بحيث غطت مراكز منصة التّتويج عبر تحقيقها للمركزين الثاني والثالث حيث بقي راجح في إطار المنافسة على متن سيارة نيسان وملاحه الإماراتي علي حسن بعدما تعرض فرحان الشمري لحادث أدى لانقلاب سيارته تويوتا والتي خرج منها هو وملاحه ماجد الشمري سالمين دون أي إصابات .

وتمكن السائق أحمد القشعمي من الدخول إلى المركز الرابع وأنهى السباق دون أعطال واستغل خلف الجوعان توقف منافسيه بعد أن تقدم من المركز الـ18 إلى الخامس وفق أدائه السريع الذي مكنه من الاستمرار دون تعطل .

وفي منافسات الدراجات النارية، استعاد أحمد الناصر صدارة فئة الدراجات النارية والكواد من عبدالمجيد الخليفي الذي حصل على الصدارة بعد تفقد الأزمنة مساء أمس الأول (الجمعة)، حيث بلغت مسافة المسار 128 كيلو متراً .

ولم تشهد فئة السيارات تغييراً في الصدارة إذ بدأ الراجحي حملة الدفاع عن المركز الأول بفارق بلغ 31 دقيقة و19 ثانية عن راجح الشمّري وأمام 39 سيارة انطلقت وراءه، ولكن الحظ لم يكن حلف عويد منسي الذي انطلق من المركز الـ 17 إلا إنه انسحب عن الانطلاقة فيما واصل الراجحي زخمه وتوسيعه للفارق مع بقية منافسيه الآخرين، وأخفق أربعة سائقين عن المشاركة وهم أحمد الصبان، ويحيى بلهلي وابراهيم بن سحمان وفاروق غراب لحدوث أعطال متكررة .

فيما حاول حامل اللقب إبراهيم المهّنا الكشف عن سرعته الحقيقية في القسم الثاني من المنافسات منطلقاً من المركز الـ 21، إذ نجح في تحقيق أزمنة تنافسية للغاية في الكيلومترات الأخيرة، فيما أدت السرعة الزائدة للسائق فرحان الشمري الذي انطلق من المركز 29 إلى انقلاب سيارته إلا أنه وبفضل الله ثم وسائل السلامة المتكاملة خرج سليماً .

وبعد 90 دقيقة من المنافسات، حصل الراجحي على أفضلية 12 دقيقة و38 ثانية عن أقرب منافسيه راجح الشمّري.

ولم يتمكن أحد من إيقاف الراجحي الذي بات في طريقه إلى تحقيق فوزه الرابع في رالي حائل إذ كان زمنه ومع الوصول إلى المراحل الختامية أسرع بـ 27 دقيقة و52 ثانية عن صاحب المركز الثاني .

وسيكون السائقون على موعد صباح غداً(الأحد) مع المرحلة الختامية للرالي، حيث سيبلغ مسار السيارات 192.03 كيلو متراً، بين منطقتي مركز جبة و مركز قناء بينما ستعبر الدراجات النارية مرحلة أقصر بطول يبلغ 85.37 كيلوا متراً، بين مركز الحفير و مركز قناء .

زر الذهاب إلى الأعلى