الرياضةمنطقة حائل

الراجحي يواصل صدارته لرالي حائل في اليوم الثاني

واصل السائق يزيد الراجحي تألقه في رالي حائل نيسان الدولي 2015 في نسخته العاشرة وتمكن من اجتياز دروب وطرقات المرحلة الأولى (مرحلة بقعاء ) وتسجيل أسرع زمن في اليوم الأول بزمن وقدره 3 ساعات و27 دقيقة و44 ثانية.

وأتت سيطرة الراجحي لليوم الثاني على التوالي بعد المرحلة الإستعراضية على متن سيارته “هامر” وبرفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك، إلّا إنه فقد الكثير من الوقت بعد الإستراحة بين جولتي المرحلة في تربة اثر تعرضه لعطل في محركه، ولكنه ضغط جاهداً من أجل إغلاق الفارق في الأمتار الأخيرة.

وبات الراجحي يتصدر الرالي بفارق أكثر من نصف ساعة عن صاحب المركز الثاني راجح الشمّري على متن سيارة نيسان وملاحه مبارك الشمري في فئة (T2)، فيما جاء المركز الثالث من نصيب متعب الشمري وملاحه الإماراتي على حسن في (T1).

وكانت المرحلة قد انطلقت من منطقة بقعاء صباح يوم أمس، وتوقفت الجولة في تربة والتي بلغت مسافتها 130.20 كيلو متراً قبل أن تنطلق بعد صلاة الجمعة على مسافة 158.15 كيلو متراً، حيث شارك في المرحلة الأولى 45 سيارة و7 دراجات ناريّة وكوادز، تنافست على مسارٍ بلغ طوله 140.15 كيلومتراً في منطقة بقعاء.

وكان الراجحي أول المنطلقين عن فئة السيارات إذ تمكن من توسيع الفارق مع أقرب منافسيه الإماراتي يحيى بلهلي، بينما كان أحمد الناصر أوّل الدراجين الذي خرجوا إلى المسار عن فئة الدراجات الناريّة، فيما انسحب الدراج عبدالعزيز الهذلول من سباق الدراجات النارية بعد وقتٍ قصير من انطلاقة المرحلة.

وكان الفوز في فئة الدراجات النارية والكواد من نصيب الناصر بعد تحقيقه لزمن بلغ ساعة واحدة و7 دقائق و24 ثانيّة، فيما خسر عبدالمجيد الخليفي الكثير من الوقت وودع المركز الثاني لصالح مواطنه عبدالسلام رامي.

وبحلول نهاية القسم الأوّل في تربة، وصل الفارق بين الراجحي وأقرب منافسيه الى 3 دقائق و11 ثانية، فيما حل وبفارق 4 دقائق راجح الشمّري بالمركز الثالث وأحمد القشعمي بالمركز الرابع.

وشهد الرالي إنسحاب راكان السلّوم المشارك على متن بولاريس فئة (T3)بسبب مشاكل ميكانيكيّة لحقت بسيارته، إلى جانب انسحاب سلمان الشمري الذي بدأ يومه من المركز الثالث، بعد تعرضه لعطل فني، كما داهمت الأعطال سعيد الموري الذي يشارك للمرة الأولى بعد نسخة 2008 وتعرض لمشاكل في شاحن هواء سيارته (توربو) وضعته خارج المنافسات.

وتعرّض الإماراتي يحي بلهلي والذي جاء ثانياً أمس في المرحلة الاستعراضية لحرج بعد أن تعرض لمشكلة في علبة التروس.

وتواصلت الأعطال الفنية بعد أن تعرضت سيارة السائق محمد السنيدي والمشارك على متن نيسان (T1) لحريق بسبب تسرب الوقود بالقرب من نقطة الشرطة، إذ لم يتعرض السائق وملاحه لأيّ إصابات، فيما تسبب تأخر متعب القنون إلى وصوله للمركز الثامن.

وتستمر منافسات رالي حائل نيسان الدولي 2015 صباح اليوم (السبت) بالمرحلة الثانية إذ ستقوم السيارات بعبور مرحلة دليهان إلى جبل شوط والتي تعتبر بالغة الصعوبة عوضاً عن كونها الأطول مسافة إذ تبلغ مسافتها 308.41 كيلومتراً، في حين سيكون أمام الدراجين 125.48 كيلومتراً.

ترتيب السائقين الستة الأوائل ليوم الجمعة:

1. يزيد الراجحي (السعودية) / تيمو غوتشالك (ألمانيا) // 3:31.32 س

2. راجح الشمري (السعودية) / مبارك الشمري (السعودية) // نيسان باترول 4:02.51 س

3. متعب الشمري (السعودية) / علي عبيد (السعودية) // نيسان 4:05.09 س

4. أحمد القشعمي (السعودية) نيسان / عمر اللاحم (السعودية) // نيسان 4:07.01 س

5. منيف الشمري (السعودية) / علي ميرزا (الإمارات) // نيسان 4:10.55 س

6. خالد الشمري (السعودية) / راضي الشمري (السعودية) // تويوتا 4:13.57

الدراجات الناريّة/الكوادز

1. أحمد الناصر (السعودية) 1:11.36 س

2. حمد الهذيان (السعودية) 1:15.38 س

3. عبد السالم همام (السعودية) 1:16.22 س

4. سلطان المسعود (السعودية) 1:21.07 س

5. محمد الدرويش (السعودية) 1:22.08 س

زر الذهاب إلى الأعلى