محليات

السعودية للكهرباء تشارك في المنتدى الدولي للمياه والكهرباء

تشارك الشركة السعودية للكهرباء في المنتدى السعودي الدولي الحادي عشر للمياه والكهرباء وتوليد الطاقة WEPower 2015 ) ) والمقام بمركز الظهران للمعارض بالمنطقة الشرقية خلال الفترة 14-15 / 4 / 2015 م .

وتأتي هذه المشاركة ايماناً من الشركة بدورها في دعم مساعي المملكة لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة من خلال اللقاء بممثلي الشركات العالمية من داخل وخارج المملكة وتناول أهم القضايا في مجال الطاقة مثل النمو السريع لمعدلات الطاقة الكهربائية والتعامل مع المدن الصناعية الجديدة في المملكة وبحث الآليات لمواجهة المتغيرات في قطاع الكهرباء والطاقة .

وتتمثل مشاركة الشركة في المعرض من خلال جناح خاص يهدف إلى استقطاب المستثمرين والمهتمين والمصنعين بإنشاء مصانع جديدة في المملكة والبدء بتأهيلهم للمساهمة في تمنية مصادر التوريد لاحتياجات الشركة .

يذكر ان المعرض يتناول أهم الحلول والمعالجات لأهم التحديات في قطاع الكهرباء والمياه، واستعراض أهم الابتكارات والمشاريع العملاقة، والتحديات الفنية التي تواجهها.

كما سيستعرض أهم الانجازات التي قدمتها المملكة في مناقشة أهم القضايا الرئيسية التي تتعلق بتنمية وتطوير توليد الطاقة بالمملكة ودول الخليج، إضافة لعدد من القضايا الفنية والاقتصادية، والعمل على خدمة سوق رئيسية كبيرة لتبادل الطاقة في المنطقة من خلال السياسات والبرامج وتبادل المعلومات المتعلقة بالتنمية، لمواجهة التحديات الكبيرة ولتطوير قطاع الكهرباء والطاقة.

يصاحب المعرض جلسات علمية يناقش من خلالها المختصون النمو السريع لمعدلات الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة الأحمال وعملية ربط الشبكات الكهربائية، إضافة إلى الاستثمارات المالية ومشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في التنمية المحلية وإدارة المشاريع الكهربائية في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى