محليات

السعودية وكوريا توقعان مذكرة تعاون نووي سلمي

وقعت السعودية وكوريا الجنوبية، في الرياض، أمس، مذكرة تفاهم حول برنامج تعاون نووي سلمي، شهدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيسة الكورية بارك كون هي، حيث وقعها من الجانب السعودي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير العلوم وتقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانج هي.

وبحسب “واس” فإن مذكرة التفاهم جاء مضمونها حول برامج التعاون النووي لبناء الشراكة الذكية والبناء المشترك للقدرات البشرية النووية والبحث العلمي.

جاء ذلك بعد جلسة مباحثات عقدها العاهل السعودي مع الرئيسة الكورية في قصره بالرياض، ظهر اليوم، تم من خلالها استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

فيما تم توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، وقعها وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير الخارجية يون بيونغ سي، وتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي، وقعها الدكتور تركي بن سعود بن محمد، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير العلوم وتقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانج هي.

زر الذهاب إلى الأعلى