دولي

السلطة الفلسطينية تسلم اليوم وثائق الانضمام للمنظمات الدولية

نفى عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات تأجيل تسليم الوثائق التي وقعها الرئيس محمود عباس للانضمام للمنظمات الدولية، وقال إنها ستسلم صباح اليوم لمندوب الأمم المتحدة في مقر الرئاسة برام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عريقات قوله إن قضية الاستيطان هي القضية الأولى التي ستحملها فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن أي جريمة حرب إسرائيلية لن تسقط بالتقادم.

وقال عريقات ردا على الانتقادات الإسرائيلية والأميركية، إن “من يخشى من محكمة الجنايات الدولية عليه أن يكف عن ارتكاب الجرائم”.
وأشار أيضا إلى أن مكانة الولايات المتحدة كقوة عظمى تفرض عليها أن ترتقي بمسؤوليتها، وأن تكف عن معاملة إسرائيل بوصفها دولة فوق القانون.

وكانت البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة قد أرجأت تسليم وثائق الاتفاقيات الدولية التي وقعتها السلطة الفلسطينية إلى الجمعة، بعد أن أعلنت أن المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور سيسلمها يوم الأربعاء.

ووقع عباس أمس الأربعاء على الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية وعدد من المعاهدات الدولية، في خطوة من شأنها أن تمهد السبيل أمام المحكمة للنظر في جرائم يتهم الفلسطينيون إسرائيلَ بارتكابها، لا سيما خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى