منطقة المدينة المنورة

السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة

ترأس مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله السند بمكتبه الاجتماع الأول لفرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة.

وأشاد الدكتور السند بالجهود المبذولة من قبل فرع الجمعية بالمدينة، مؤكداً أهمية الحرص على سلامة القلب من الفساد الحسي، فصلاح القلب صلاح لباقي الأعضاء وهذا من تعاليم ديننا وتطلعات قيادتنا ووطننا.

وقدّم أعضاء الجمعية شرحاً لعدد من المشاريع التي تعتزم العمل عليها، كمشروع برنامج تقليل مخاطر القلب بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج مكافحة التدخين الذي يدعمه برنامج تثقيفي وإعلامي إضافة إلى نموذج العربة المتنقلة وغيرها.

وأشاروا إلى أن الجمعية تأسست عام 1408هـ وقامت بشراكات عديدة منها رابطة القلب، حيث كان أول فرع تم افتتاحه بعد الرياض في المدينة المنورة، ذاكرين أن المجتمع بحاجة إلى ذلك للتصدي لعدد من الأمراض كتصلب الشرايين وغيرها، وأن 60% من هذه الأمراض تعود إلى مرض السكري وضغط الدم.

وبينوا أن فرع الجمعية يسعى إلى عمل مركز تقييم لأمراض القلب والعمل على تنمية دورات الإنعاش الرئوي، وإنتاج برنامج تلفزيوني (القلب السليم)، وكتاب يحكي سنة النبي صلى الله عليه وسلم في النشاط البدني والإجراءات الوقائية الصحية، والعمل على إنشاء جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تُعنى برعاية مرضى القلب.

حضر الاجتماع كل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة نائب رئيس الجمعية د.عبدالله الطائفي، ومدير فرع الجمعية بالمدينة د. صالح الغامدي ومدير مركز القلب بالمدينة د.أسامة العامودي وعدد من أعضاء الجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى