منطقة جازان

السهلي يفتتح مركز الغسيل الكلوي بمحافظة بيش

افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور احمد السهلي ، ورئيس اللجنة الفرعية للكلى بمنطقة جازان الدكتور علي الحكمي و المدير الطبي للشركة (الرئيسية المشغلة للمركز ) الدكتور علي الحربي و المشرف على أقسام الغسيل بالمنطقة عبدالله زميم . يوم أمس مركز غسيل الكلى بمحافظة  بيش بسعته 33 سريراً وبطاقة إستعابية 120 مريض.

ويشمل المركز عدة أقسام طبية للغسيل الكلوي ويشمل المركز أيضاً قسم خاص للعزل لمرضى التهاب الكبد الوبائي (B) و (C) والسلبية، وقد تم تجهز المركز بأحدث الأجهزة الطبية للغسيل الكلوي وذلك من شركة رائدة في مجال الغسيل الكلوي بتشغيل كامل للمركز وهي شركة (داي فيرم) المتخصصة في تشغيل مراكز الكلى في السعودية.

ويدار المركز بإشراف استشاريين وأخصائي وثلاث أطباء مقيمين وحالياً يوجد به استشاري و طبيبين مقيمين ويوجد وكذلك 12 ممرض وممرضة مدربين في هذا المجال، كما يوجد بالمركز محطة معالجة المياة من أحدث طراز وكذلك احدث الأجهزة وكراسي الغسيل.

وسوف يتم تشغيل مراكز غسيل الكلى على ثلاث مراحل في المنطقة وسيتم الإشراف على الشركات من قبل مديرية الشئون الصحية  بجازان ممثلة باللجنة الفرعية للكلى بالمنطقة، علماً أن مركز الغسيل بمحافظة بيش يعتبر المركز التاسع بالمنطقة و التي توجد بها حوالي 900 مريض يجرى لهم الغسيل الكلوي.

زر الذهاب إلى الأعلى