الاقتصادمنطقة عسير

السياحة ترخص لفندق بمواصفات ٥ نجوم بجبل منعا بعسير

رخصت الهيئة العامة للسياحة والآثار فندق بمواصفات الخمسة نجوم في “جبل منعا” الشهير كونه معلم سياحي وتراثي وأثري في محافظة تنومة شمال منطقة عسير.
وأوضح صاحب المشروع رجل الأعمال عبدالرحمن الشهري أن الفندق يقع على مساحة ١٢ ألف متر، ويرتفع ٢٠٠ متر عن سطح الأرض، بإطلالة مميزة على كامل محافظة تنومة، متوقعاً البدء به خلال ٦ أشهر، على أن ينتهي خلال ٣ سنوات بإذن الله تعالى، وأضاف الشهري بأن مشروع الفندق يشتمل على فلل وقاعات تحتضن المؤتمرات والمناسبات والاجتماعات والدورات المختلفة.
من جهته.. أكد مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن هذا هو المشروع الفندقي السابع الذي يرخص له في غضون ١٠ أشهر بالمنطقة، مشيراً إلى أنه تم في شهر شعبان الماضي الترخيص لستة مشاريع فندقية في المنطقة، تتوزّع بين اربعة فنادق ذات “5 و4” نجوم و “أجنحة فندقية” و “منتجع فندقي”، ومن المتوقع الانتهاء من إنشائها خلال العامين القادمين، واشار العمرة إلى أن ذلك جاء بفضل الجهود المبذولة لإنجاح مبادرة “عسير .. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام” التي أطلقها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، كما أنها ستعمل على توسيع منشآت الإيواء ذات الجودة العالية بما يخدم تطلعات السياح.
كما أفصح المهندس العمرة عن قرب إنشاء مشاريع فندقية جديدة تعمل الهيئة على إنهاء تراخيص بعضها في غضون الأيام القادمة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى