منطقة المدينة المنورة

“السياحة” تكثف الجولات الرقابية على الفنادق خلال الإجازة

كثف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، في منطقة المدينة المنورة، الرقابة على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة، خلال إجازة الفصل الدراسي الأول لهذا العام، التي تنطلق نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني ، أن تكثيف الرقابة تستهدف رصد جميع المنشآت القائمة التي لها علاقة مباشرة بسكان المدينة وزائريها، حيث تم تخصيص مفتشين ميدانيين للرقابة الدورية يتولون مهمة الوقوف على مدى التزام هذه المنشآت بالأسعار المحددة، إضافة إلى التأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل.

وأكد المزيني ، أن ذلك يشمل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ، حيث تتضمن الجولات الرقابية أيضا، التأكد من جودة وسلامة خدماتها .

وأشار إلى أن فرق الرقابة ستفعل جولاتها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي، حسب البرنامج المعد، وذلك للتأكد من التزام هذه المنشآت بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بـ”التراخيص ودرجة التصنيف” في مكان واضح، لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة.
ولفت إلى أن الهيئة، ممثلة في فرع المدينة المنورة، تعمل على تفعيل الشراكة مع بلديات المنطقة والتنسيق بخصوص مراقبة مراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، وتهيئة المنتزهات الطبيعية والخدمات المتعلقة بالسياحة.
داعيا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن شكاويهم وملاحظاتهم على الأسعار والخدمات بالاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم 19988، أو بالتقدم بشكوى رسمية إلى فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة.

زر الذهاب إلى الأعلى