محليات

السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد “آل الشيخ”

صدر قبل قليل أمر ملكي، يتضمن إعفاء وزير الصحة من منصبه وتعيين محمد بن عبدالملك آل الشيخ؛ وزير الدولة، بدلاً منه.

“آل الشيخ”؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ولد في مدينة الطائف بتاريخ 6 / 5 / 1389هـ ، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة أم القرى تخصص شريعة قسم القضاء ، كما حصل على ماجستير قانون من كلية الحقوق بجامعة هارفرد.

كما عمل في الإدارة القانونية بالبنك الدولي من عام 1998م إلى 2001م، وعمل في أحد المكاتب القانونية بمدينة نيويورك من عام 2001م إلى 2003م، ثم عاد في عام 2003م إلى المملكة وعمل في مجال الاستشارات القانونية حتى عام 2012م.

وفي شهر سبتمبر عام 2012م عين عضواً مجلس إدارة تنفيذي وممثل للمملكة العربية السعودية في البنك الدولي بواشنطن، ثم صدر أمر ملكي في تاريخ 24 / 3 / 1434هـ يقضي بتعينه رئيساً لمجلس هيئة السوق المالية.

كما عمل في عدد من مجالس الإدارات منها مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) ، ومجموعة البنك الدولي بواشنطن وعدد من الشركات المدرجة بالسوق السعودي ، كما عمل عضواً في مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على الأسواق المالية.

وفي تاريخ 9 / 4 / 1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء، كما صدر أمر ملكي بتعيينه عضواً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ليأت الأمر الملكي الأخير بتعيينه وزيراً للصحة.

‫2 تعليقات

  1. سيرته الذاتيه لاتمت للصحه باي شي ….رجل اقتصادي …كيف يدير صرح طبي…شتان بين هذا وذاك ….هذا ما يحدث الاختلال دوما”… وضع الرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب

زر الذهاب إلى الأعلى