ثقافة وفنون

الشؤون الإسلامية تبدأ توزيع جديدة من المصحف الشريف

بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في توزيع نسخة جديدة من المصحف الشريف ذات مواصفات عالية، من إصدار وطباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

أعلن ذلك وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، الذي أكد أن ذلك يأتي امتداداً للعناية العظيمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لكتاب الله الكريم، وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – ، والعناية بهما ، والحرص على أن يكون المصحف الشريف في متناول أيدي المسلمين في كل مكان.

وقال – في تصريح له بعد اطلاعه على النسخة الجديدة – : إن النسخة الجديدة من القرآن الكريم ذات مواصفات عالية من أبرزها : أنه مطبوع طباعة فاخرة من تصميم وزخرفة المجمع , وتم زخرفته بالتذهيب البارد ” COLD FOIL ” وهي تقنية جديدة يظهر من خلالها جمال التذهيب والإخراج كما أن هذه النسخة من المصحف مغلفة بغلاف فاخر من الجلد الطبيعي داخل عبوة فاخرة من الجلد الطبيعي – أيضاً – , والمصحف والعلبة مزخرفاً بالتذهيب الحراري. ويبلغ مقاس المصحف الجديد ( 21 * 29.5 سم ) ، ويزن الورق المطبوع فيه (135غم) , أما لون الورق فهو عاجي.

زر الذهاب إلى الأعلى