محلياتمنطقة حائلمنوعات

الشئون الاجتماعية بحائل: مباشرة حالة الطفلة المعنفة نورة.. وسحبها من والدتها

تدخلت الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل ممثلة في وحدة الحماية الاجتماعية في حالة العنف التي تعرضت له الطفلة نوره حسب ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من قبل والدتها ..

وأوضح فرع الوزارة في بيان رسمي على لسان مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة رئيس وحدة الحماية الاجتماعية سالم السبهان أن الجهات المختصة بفرع الوزارة بالمنطقة تتابع حالة الطفلة نورة المعنفة من قبل والدتها، كما اتضح من خلال زيارة الأسرة لهم من قبل الفريق التنفيذي من باحثين وباحثات أن هناك تعنيف للطفلة نورة بكدمات في بعض مواقع جسمها، وأشار السبهان إلى أنه تم نقل الطفلة للمستشفى للكشف عليها.. وصدر التقرير الطبي لنقلها لدار الحماية بالقصيم.

وزاد السبهان في حالة المعنفة نورة أنه سبق وأن تدخلنا في الأمر قبل شهرين تقريبا من خلال تكرار تعنيف والدة الطفلة نورة ورأى الفريق التنفيذي في حينها بعد نفاد جميع السبل إعطاء والدتها الفرص العديدة للعدول عن تصرفاتها تجاه ابنتها إلا أن ذلك لم يجدي مما لزم سحب الطفلة من والدتها وايداعها باقرب دار ايواء والتي تقع في منطقة القصيم .. مشيرا إلى أن دار الحماية والضيافة بحائل جاري تجهيزه وفرشه وعدم قدرته لاحتواء الحالة.

وأضاف السبهان أنه تم في حينها إنهاء قضية الحالة إلا أنه حدث وفاة والدهم مما أعاق عملية سحب الطفلة وإعطاء الأم مهلة لربما أن الوضع يتحسن .. بتوجيه كريم من سمو أمير المنطقة الذي اطلع بحينها على قضية الطفلة ووجه الجهات المعنية بالاهتمام بها ومتابعتها.

وجدد السبهان تاكيده أن حالة الطفلة نورة تقدم لها كافة الخدمات والرعاية الاجتماعية والصحية.. يأتي ذلك انطلاقا من اهتمام وحرص حكومتنا الرشيدة على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية للمواطن والمقيم في هذا الوطن الغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى