منطقة الرياض

الشورى يطالب “الإسكان” ببناء أبراج سكنية للمواطنين لمواجهة شح الأراضي

يطالب مجلس الشورى في جلسته يوم الثلاثاء المقبل، وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي بالتوسع العمودي في بناء الوحدات السكنية لحل أزمة الإسكان.

وحسبما ذكرت صحيفة “عكاظ”، وفق مصادر لها، فإن المجلس يقترح على الوزارة التوسع في إنشاء الأبراج السكنية في المدن الرئيسية لمواجهة شح الأراضي، وتطوير الضواحي أو ما يسمى بالمدن التابعة وتأهيلها بالخدمات للاستفادة منها.

وقالت مصادر الصحيفة إن الإحصاءات تشير إلى أن حجم نمو الأسر بالمملكة سنوياً بمعدل 125 ألف أسرة جديدة، ما يعني زيادة معدل الطلب على السكن، كون أن كل أسرة جديدة تحتاج مسكناً وهذا سيزيد الطلب على الوزارة.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس سيواجه الوزير بعدد من الانتقادات منها، البطء الشديد في تنفيذ مشاريع الإسكان، والارتفاع غير المبرر في أسعار الأراضي.

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة\\\\\\وبعد\\\ صرخة مواطن \\\\\\\\\\\\\\\\\\\ الى وزير السكان الموت قرب ياوزير كنا شباب وهلحين يالله حسن الخاتمه صرنا شياب شياب ماتو الي قدمو معي بلبلديه عام 1399وهلحين صار الدور علينا سؤال واحد فقط نموت ونبلغكم ولا تبلغونا قبل مانموت معاد باقي بلعمر اشكل ممابقى ياوزير ياوزير ياوزير اتمنا منالله انيكون لي بيت قبل مااموت صرخة مواطن \\\\\\\\\\\\ابوراكان جدة\\\\\\\\\\\\\\\

  2. بالنسبه لوزيرالاسكان يواجه انتقادات من المستحقين ٠للاسكان٠الدين تقدموا لصندوق التنميه منذ فتره طويله دون ذنبا من المتسبب ومن وجهه نظري ان وزاره الاسكان تعمل بكل نزاهه حالوا

زر الذهاب إلى الأعلى