منطقة مكة المكرمة

الصالون الثقافي بجدة التاريخية ضمن فعاليات “رمضاننا كدا2”

استضاف الصالون الثقافى المقام حاليا ضمن فعاليات جدة التاريخية “رمضاننا كدا2” مساء أمس الروائي محمد حسن علوان أحد الروائيين الشباب الذي أتقن فن الرواية وترجمت روايته “القندس” إلى اللغتين الفرنسية والنرويجية , ورشحت ضمن القائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر العربية” 2013م.
وتحدث علوان في لقائه الثقافي عن بداياته في الكتابة وتجربته في المقالة , مشيرًا إلى ما كتبه النقاد عن روايته الأخيرة “القندس” ودخولها إلى قائمة البوكر .
كما يستضيف الصالون خلال الأيام المقبلة عددًا من الأدباء والمثقفين والمثقفات للتحدث عن تجاربهم الأدبية الثقافية من خلال أمسيات رمضانية تقام في بيت باعشن أحد أشهر بيوت جدة التاريخية ومنهم حسين بافقيه, والدكتورة سامية العمودى, والدكتورة مرام عبدالرحمن مكاوى, والكاتب فهد عامر الأحمدى , والشاعرة مها باعشن , والروائي إبراهيم عباس .
ويشير أحد المشاركين في الصالون ثامر شاكر إلى أن الصالون سيستضيف على مدار ثلاثة عشر يوما وجوها ثقافية وأدبية متنوعة في حوارات ثقافية حيث جاء اختيار ضيوف الصالون الثقافي بناء على تميّزهم في الساحتين الثقافية والأدبية وطرق تعاطيهم في التعامل مع الإنتاج الأدبي والمعرفي وإنتاج الضيف وحضوره اللافت في الساحة المحلية وبخاصة بين شريحة الشباب وتفاعل الضيف على مواقع التواصل الإجتماعي .
من جانبه قال الروائي إبراهيم عباس ” للتاريخ الثقافي نصيب في “رمضاننا كدا2″ عبر فعاليات مهمة تتمثل في أول صالون ثقافي يقام في المنطقة التاريخية في دار باعشن الثقافي الذي يجمع وجوها ثقافية متنوعة تجمع ألوان الطيف الفكري والثقافي وتسلط الضوء على المنطقة التاريخية وما تحمله من إرث كبير في هذا الشان من خلال النافذة المعرفية المعلوماتية”.
وأضاف إن هذه الفعاليات الثقافية تأتي في نسختها الأولى حافلة بلقاءات من الكتاب والشعراء المبدعين من الجنسين ليقدموا من خلال استضافتهم بعض أعمالهم التي صدرت مؤخراً ولقيت حضوراً إعلامياً كبيراً .

زر الذهاب إلى الأعلى