دوليصحة

الصحة العالمية : خطة عمل إقليمية لتعزيز تدابير الاستعداد لفيروس إيبولا

اختتمت في القاهرة أعمال الاجتماع الإقليمي الثالث للأطراف المعنية لمراجعة عمل بعثات التقييم لخطط الاستعداد والتصدي لإيبولا في ضوء “اللوائح الصحية الدولية” (2005)، بمشاركة أكثر من 130 مندوبًا من 17 بلدًا من بلدان الإقليم .
وأوضح المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في بيان له اليوم أن الاجتماع استعرض التقدم الذي تحرزه البلدان في تحقيق القدرات الأساسية المطلوبة بموجب اللوائح الصحية الدولية، مع الأخذ بالاعتبار النتائج الأخيرة للتقييم الذي قامت به المنظمة لقياس درجة تأهب البلدان واستعدادها للوقاية من وفادة مرض فيروس إيبولا واكتشاف أي حالات إصابة وافدة .
وقال المكتب إنه كان قد أجرى بين نوفمبر وديسمبر 2014 م ، بالتعاون مع السلطات الصحية الوطنية للبلدان ، تقييمًا سريعًا لتدابير التأهب والاستعداد التي يتخذها قطاع الصحة الوطني لمجابهة فيروس إيبولا في 18 بلدًا من بلدان الإقليم البالغ عددها 22 بلدًا .
ولفت الانتباه إلى أن نتائج التقييم عرضت في الاجتماع، حيث اقترحت البلدان المشاركة الشروع بتطبيق إجراءات عملية لسد الثغرات التي تم تحديدها خلال التقييم وكيف يمكن معالجتها على وجه السرعة في كل مجال من هذه المجالات الستة .

زر الذهاب إلى الأعلى