أبرز الموادأهم الاخبارصحة

الصحة: اللقاح شرط أساسي للسيطرة على وضع كورونا في المملكة

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الثلاثاء، إنه لا استغناء عن التلقيح بشكل كامل حتى يمكن السيطرة على كورونا في السعودية.

وأوضح في تصريحات لـ الإخبارية أن الحصول على اللقاح يحمي الإنسان من الدخول إلى الرعاية المركزة، حال الإصبابة بكورونا، وتظهر عليه أعراض خفيفة يمكن السيطرة عليها.

ولفت إلى أهم مكاسب ظهور اللقاحات، وهي عوة الحياة لطبيعتها، بعد أن كان العالم كله مغلقاً، مشددًا على ضرورة التباعد الاجتماعي، وارتداء  الكمامة.

وأكد متحدث الصحة، في تصريحات أمس، أن الشتاء بشكل عام تنشط فيه الفيروسات وعلى رأسها كورونا، لذا فمن اللازم أن يسارع من يشك أنه مصاب بفيروس كورونا إلى إجراء فحص “بي سي آر” للتأكد من إصابته من عدمها.

وفي رسالة هامة وعاجلة، لأبناء المجتمع، قال متحدث الصحة: “رسالتي أن نلتزم بالإجراءات المطلوبة، وأن نسارع في أخذ اللقاح”، وذلك حتى نتمكن من السيطرة على فيروس كورونا في السعودية.

 

وحول مدى خطورة اللقاح على الأطفال، كشف متحدث الصحة في حواره لبرنامج “يا هلا” عن أن اللقاح ليس ضارًا للأطفال، موجهًا رسالة لـ أولياء الأمور: “لا تأخذوا المعلومة من أحد سوى من المصادر الموثوقة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى