المنطقة الشرقية

“الصحة” تطالب بالنظر في صرف “بدل عدوى” لأخصائي رعاية الأسنان بالشرقية

طالب أخصائيون وأخصائيات رعاية الأسنان وزارة الصحة والشؤون الصحية بالشرقية بإقرار نظام «بدل العدوى» لتحقيقه على جميع العاملين في المنشأة الصحية.

وافاد الأخصائي «هـ،ع» بأن صرف بدل العدوى حق لكل من يعمل في القطاع الصحي حيث انه يقضي اكثر من 8 ساعات داخل المنشأة الصحية مما يعرضه للعدوى بشكل عام وبشكل خاص في عيادة الأسنان لتعرضه المباشر للمراجع من حيث عمل التنظيف وعلاج اللثة الى الدم وألعاب والأدوات الحادة.

وأكدت أخصائية صحة الفم «اـ،ن» على ضرورة المساواة والانصاف للعاملين في عيادة الأسنان مع غيرهم من المختبر والتطعيم في صرف بدل العدوى فهم يواجهون المخاطر ذاتها من الاحتكاك المباشر مع اللعاب والدم من فم المراجع فلابد ان يتساوى الجميع في هذا الحق.

ونوه «رـ،ز» كوني أخصائي صحة الفم والانسان اتعامل مع مرضى مختلفة بعضهم يحملون أمراض معدية مثل الالتهاب الكبد الوبائي او نقص المناعة المكتسبة ويتعرضون في الاستخدام المباشر للأشعة والأدوات الحادة في العيادة وتعريض لدم ولعاب المريض، مشددا على حقهم في المطالبة بصرف بدل عدوى.

وناشدوا المسؤلين في الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية في النظر الى عيادة الأسنان، منوهين إلى أنها بؤرة لنقل الكثير من الأمراض المعدية وتعرض العاملين فيها الى المخاطر.

زر الذهاب إلى الأعلى