محلياتمنطقة الجوف

الطرق والنقل بالجوف تضبط “1178” مخالفة على الطرق الخارجية

كثفت إدارة الطرق والنقل بمنطقة الجوف حملاتها الرقابية على الشاحنات فيما يتعلق بزيادة الوزن ووجود تراخيص الأنشطة وكذلك أنشطة نقل المعلمات على الطرق الخارجية، وقامت منذ مطلع العام الهجري الحالي بضبط عدد (1178) مخالفة على الطرق الخارجية تجاوزت قيمتها أكثر من “700” الف ريال .
وذكر مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس ماجد بن فهد الشمري، أن هذه الجولات أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات، مبينا أن المختصين يقومون بجولات مستمرة من خلال الميزان المتنقل بالإضافة الى الميزان الثابت على طريق دومة الجندل ابو عجرم.
وأبان أنه تم رصد مخالفات تجاوز الأبعاد والأوزان النظامية وعدم حمل أو تجديد بطاقة التشغيل، حيث بلغ عددها ” 1140 ” مخالفة، كما بلغ عدد مخالفات مكاتب تأجير السيارات خمس مخالفات، و “35” مخالفة نقل معلمات، ومخالفة نقل معتمرين وحجاج، وأخرى لنقل الركاب بالحافلات داخل المدن، موضحاً أن إجمالي مبالغ المخالفات بلغ أكثر من ” 710900 ” ريال .
وأهاب المهندس الشمري بأصحاب الشاحنات التعاون بالالتزام بالأوزان المصرح بها للنقل ، موضحاً أن الأوزان الزائدة تعمل على تهالك البنية التحتية للطرق وتقليل العمر الافتراضي لها ، وتتسبب في هبوطات الإسفلت، مما يشكل خطراً على مستخدمي الطريق .
كما قدم المهندس الشمري شكره وتقديره لقوة أمن الطرق بمنطقة الجوف لتعاونها في ضبط العديد من المخالفات على الطرق الخارجية، منوهاً بالدور الفعال والتعاون بين إدارته وقوة أمن الطرق .

زر الذهاب إلى الأعلى