المنطقة الشرقية

الظهران اكسبو تنظم المعرض والملتقى السعودي الدولي للمياه والكهرباء إبريل المقبل

تنظم الظهران اكسبو النسخة 11 من المعرض والملتقى السعودي الدولي للمياه والكهرباء وتوليد الطاقة خلال الفترة من 14 وحتى 16 من شهر ابريل المقبل وذلك في مركزها الواقع على طريق الدمام -الخبر الساحلي.

وقال الرئيس التنفيذي للظهران اكسبو محمد بن حمدالحسيني إن المعرض يهدف الى الالتقاء بأصحاب القرار في الشركات المحلية والهيئات والجهات الرسمية لتعزيز العلاقات وطرح الافكار والرؤى التي تساهم في بحث الآليات لمواجهة المتغيرات في قطاع الكهرباء والطاقة وتقديم الدراسات الجديدة لتخطي التحديات التي تواجهه.

واشار الحسيني الى ان المعرض يشارك فيه اكثر من 80 شركةمحلية بالإضافة الى شركات دولية متميزة في قطاع الكهرباء والطاقة كما يحظى المعرض بحضور عدد كبير من المهتمين والمختصين في مجال الطاقة والكهرباء من داخل وخارج المملكة.

وبين الحسيني بان المعرض يتميز بتواجد عدد من الخبراء الذين سيتناولون العديد من التحديات الفنية، منها النمو السريع لمعدلات الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة الاحمال والتعامل مع متطلبات المدن الصناعية الجديدة في المنطقة، لافتا الى ان المعرض يعد فرصة ثمينة لأصحاب الشركات ومقدمي الخدمات للحضور والتعرف على اخر المستجدات في قطاع الكهرباء والماء وتعزيز الاستثمارات والعلاقات التجارية.

وقال الحسيني بان التطور الكبير في قطاع الكهرباء يتطلب دخول القطاع الخاص المحلي والاجنبي للمشاركة الفعالة والتنافس في انشاء وتجهيز وادارة مشاريع الطاقة الكهربائية السعودية والتي ستسهم في رفد السوق باستثمارات مالية كبيرة.

يذكر ان احصاءات اكدت بان الزيادة السنوية في الطلب على المياه في المملكة تتراوح ما بين 7 إلى 8 في المائة، وهي نسب نمو عالية، كما ان لدى وزارة المياه والكهرباء خططًا مستقبلية لمشاريع للمياه سيجري تنفيذها على مدى العشر سنوات المقبلة حتى عام العام 2023 م بتكلفة تبلغ حوالي 200 مليار ريال ستخصص لإقامة تلك المشاريع، منها بناء وتحديث شبكات النقل والتوزيع وإقامة السدود للاستفادة من موارد المياه المتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى