محلياتمنطقة الرياض

“العمل” تعتزم التشهير بالمواطنيين ومكاتب الإستقدام المسيئين للعمالة المنزلية

ذكرت صحيفة “عرب نيوز” السعودية الناطقة بالإنجليزية، أن وزارة العمل تعتزم التشهير بالمواطنيين ومكاتب الإستقدام المسيئين للعمالة المنزلية، وذلك من خلال نشر قائمة سوداء بأسمائهم على موقع “مساند” التابع للوزارة.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية حقوق العمالة المنزلية والقضاء على الممارسات الخاطئة التي قد تقع من قبل مكاتب الإستقدام والمواطنين على حد سواء.

وأضافت أن وزارة العمل ستقوم بتنفيذ القائمة السوداء عند تجديد إصدار موقع “مساند” الذي يتم تطويره حاليًا، مشيرة إلى أن القائمة السوداء ستشمل أسماء المواطنين الذين يؤخرون صرف رواتب العمالة المنزلية، وحجز جوازات سفرهم وانتهاك حقوقهم.

وكانت وزارة العمل أطلقت العام الماضي الموقع الإلكتروني التوعوي لبرنامج العمالة المنزلية تحت مسمى “مسانِد”، للتعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل، وذلك وفقاً لما ورد في لائحة عـمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، وكذلك التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.

تعليق واحد

  1. والعماله والعماله واحنا يامواطنين ماتخافون الله فينا تجيبون لنا ناس لاوعي ولاثقافه ولا اتقان للعمل اهم شي ياخذون الراتب ياخي انا من الناس اللي اعطي زياده بعد وكل شي لها تحتاجه علي ومكالماتها وقبل تسافر ايش تحتاج من هدايا وراتب زياده كمان لكن ليومك هذا ماجتني شغاله وجهها فوق ولااقول الله يعيدايامهاوحده اردا من الثانيه ومع ذلك نخاف الله فيهن

زر الذهاب إلى الأعلى