دوليمحليات

الفيصل: نرحب بحوار الأطراف اليمنية في الرياض.. وكيري: إزاحة الأسد تحتاج قوة عسكرية

أكد صاحب السمو الملكى الأمير “سعود الفيصل” وزير الخارجية خلال لقاءه بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية “جون كيرى على “وقوف المملكة وأمريكا الى جانب شرعية الرئيس اليمنى “هادى” مرحباً باستضافة الحوار الوطني اليمني في الرياض، فيما ألمح كيري الى أن ازحة الأسد ربما تحتاج الى ضغط عسكري.

وفي الشأن الإيراني قال الفيصل: إذا كانت يران تريد أن تكون جزء من الحل فعليها التخلي عن سياسة زعزعة الاستقرار في المنطقة والتدخل في شؤونها. وأضاف : إذا كانت إيران تريد أن تكون جزء من الحل فعليها التخلي عن سياسة زعزعة الاستقرار في المنطقة والتدخل في شؤونها. وأشار الى أن كيري أكد أن أمريكا ملتزمة بمنع إيران من امتلاك قنبلة نووية، لكن دول الخليج قلقة من تدخل طهران في سوريا واليمن.

وأكد أن وزراء الخليج بحثوا الملف النووي الإيراني مع كيري، وأن “السعودية تؤكد دعمها لجهود الدول الكبرى بالمحادثات مع إيران”، مشيراً إلى أن “كيري كان واضحاً بالتأكيد على ضرورة عدم امتلاك إيران أسلحة نووية”، موضحاً “عبرنا لكيري عن قلقنا من تدخل إيران في سوريا ولبنان واليمن والعراق”، موضحا أن إيران تستولي على العراق ومشجعة للإرهاب، وأن “أمن الخليج يبدأ بالحيلولة دون حصول إيران على النووي”.
وأوضح أنه “ناقشنا مع كيري جهود التحالف لمحاربة الإرهاب، مع تأكيد السعودية على أهمية الحملة الدولية لمحاربة داعش”.
وأشار إلى أن “استمرار أزمة سوريا جعلها ملاذا للإرهاب بمباركة بشار الأسد، وينبغي إيجاد توازن عسكري على الأرض بسوريا عبر دعم المعارضة المعتدلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى