محليات

القبض على السعودي قاتل المبتعث “طلال الجهني” بشيكاغو

تمكنت الأجهزة الأمنية في مدينة شيكاغو الأمريكية، خلال يومين من وقوع الجريمة، من ضبط شاب سعودي متهم بقتل قريبه المبتعث طلال الجهني، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

وكان المبتعث السعودي طلال الجهني، لقي مصرعه يوم الأحد الماضي، على يد أحد أقاربه يدرس في المدينة نفسها على نفقته الخاصة ويقيم مع الجهني في السكن بمقاطعة “كوك” بشيكاغو، بعدما طعنه الأخير بسكين في بطنه فأراده قتيلًا.

وأوضحت الجهات الأمنية بالمدينة، في بيان لها، أن أحد جيران الجهني سمع صوت الشجار الذي وقع بينه وبين قريبه في الرابعة فجرًا، فحاول استطلاع الأمر وتوجه إلى منزل الجهني للسؤال عليه، إلا أن قريبه رفض الإجابة وأغلق الباب في وجهه دون رد، وعندما أصر الجار على التحدث إلى الجهني أخبره القريب أنه في دورة المياه، فشكّ في الأمر، وسارع بالاتصال برقم الطوارئ وطلب حضور الأجهزة الأمنية لكشف الأمر.

وأضاف البيان – بحسب صحيفة الحياة – أنه عقب وصول الأجهزة الأمنية إلى منزل الجهني تمكن قريبه السعودي من الهرب من باب خلفي، ووصل إلى أحد أصدقائه، مطالبًا منحه بعض المال والملابس.

وتابع أنه بعد يومين من الحادث، شوهد المتهم يتجول بالقرب من المدينة؛ حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرُّف إليه لارتدائه الملابس التي كان يرتديها أثناء ارتكابه الجريمة. وبعد مطاردة، تمكنت من ضبطه وتخضعه حاليًّا للتحقيق.

وكان اللافت في بيان شرطة شيكاغو، أنها لم تكشف عن الدوافع وراء إقدام الشاب السعودي على قتل الجهني، ولا الأحداث التي سبقت وقوع الجريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى