أبرز المواددولي

الكشف عن تنظيم يضم أكثر من 54 إرهابيا في البحرين

أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين السبت 4 مارس/آذار الكشف عن “تنظيم إرهابي” يضم أكثر من 54 عنصرا خططوا للسفر للتدرب، بزعامة قيادي في ألمانيا.

وقال أحمد الحمادي المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية إن التنظيم يضم 12 متهما في الخارج في إيران والعراق وألمانيا و41 في الداخل منهم عشرة هاربون من السجن، مشيرا إلى ضبط 25 متهما من أعضاء التنظيم نفذوا عددا من “الجرائم الإرهابية”.

وأشار الحمادي إلى أن النيابة العامة كانت قد تلقت محاضر تحريات من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بشأن هروب عشرة من المحكومين من مركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو بتاريخ 1 يناير/كانون الثاني الماضي والذي أسفر عن مقتل شرطي من قوة حراسة السجن.

وأكد أن التحريات كشفت أن عمليات تنقل المتهمين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في ألمانيا الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدرب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني لإعدادهم لتنفيذ عمليات في البحرين.

واتهم الحمادي قادة وأعضاء هذا التنظيم بإعداد وتخطيط عدد من “الجرائم الإرهابية” بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة البحرين وأمنها للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى