أبرز الموادحدث في مثل هذا اليوم

الكشف عن شبكة غسل أموال إيرانية في باكستان يتزعمها ممثل خامنئي

المناطق_الرياض

أفاد موقع “عرب نيوز” بأنه اطلع على وثائق تتعلق بشبكة غسل أموال تظهر أنه تم تحويل “مبالغ كبيرة” من الأموال إلى إيران، وأن أبو الفضل عابديني، ممثل مرشد النظام الإيراني في باكستان، تلقى أيضًا 200 ألف دولار أميركي شهريا من الشبكة.
وبحسب التقرير، فإن التحقيق في الشبكة بدأ شتاء عام 2013 بعد اعتقال عدد من أعضاء “لواء زينبيون” (ميليشيات شيعية باكستانية تقاتل تحت قيادة فيلق القدس في سوريا)، وتم تقديم وثائق متعلقة بالشبكة إلى المحكمة من قبل المحققين الباكستانيين، بما في ذلك التقارير الاستقصائية وكذلك تقارير دردشة في تطبيق “واتساب”.
وتشير الوثائق إلى طرق غير مشروعة لتحويل الأموال من خلال الحوالات، كما تشير إلى أن شبكة غسل الأموال استخدمت الوافدين الباكستانيين القادمين إلى إيران لزيارة مدينة قم ومدينة النجف العراقية.
كما ذكرت الوثائق شخصًا يُدعى “علي رضا” بصفته المتهم الرئيسي في القضية، والذي أعطى أموالًا لممثل المرشد الإيراني في باكستان.
وقد تم توقيف علي رضا، في وقت سابق من هذا العام، في كراتشي، مع 12 آخرين بتهمة غسل الأموال و”الارتباط بوكالة استخبارات أجنبية”.
وذكرت بعض وسائل الإعلام الباكستانية في ذلك الوقت أن هذه الشبكة “مولت عمليات إرهابية” وقدمت “معلومات سرية” إلى الأجهزة الأمنية في الخارج. ولم تذكر التقارير اسم هذه الأجهزة الأمنية.
كما تبرعت شبكة الأموال المتهمة بالتعاون مع المخابرات الإيرانية بنحو 31 مليون روبية لمحطة تلفزيونية في باكستان ومليون روبية لمدرسة دينية في إسلام آباد، وفقًا للوثائق المقدمة للمحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى