المنطقة الشرقية

الكلية التقنية بالدمام تخرج ” 377 ” من المتدربين لسوق العمل .

أنهت الكلية التقنية في الدمام بالأمس تسليم شهادات التخرج لطلابها في مختلف التخصصات التقنية للعام للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1435 /1436هـ .

وأوضح عميد كلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان أنه تم توزيع الوثائق لخريجي الدفعة الأولى من عام 1436هـ ليصل خريجو هذا الفصل التدريبي 377 متدرباً من جميع التخصصات ، كما أوضح أن عدد المستمرين 2083 وعدد المقبولين 512 في العديد من التخصصات التقنية التي تحتضنها الكلية.

وأضاف ان مخرجات الكلية تعتمد على برامج تدريبية معدة مسبقاً تحوي عدداً من العناصر التي تمكن خريجيها من الإلمام بأساسيات المهن التي يتطلبها سوق العمل، موضحاً ان الكلية لديها مسار آخر يلبي الاحتياجات التي يمكن إضافتها كمهارات للخريج، وذلك بالتنسيق الدائم والمستمر مع قطاعات الأعمال من خلال مركز خدمة المجتمع بالكلية، الذي يسعى دوماً إلى سد احتياجات سوق العمل من خلال برامج تدريبية تقنية نوعية خاصة تحددها قطاع الأعمال.

وأبان الثنيان أن مفردات المناهج بالكليات تتوافق مع التوسع الكبير في مجال المعرفة، حيث تدار العملية التدريبية من خلال مجموعة من المدربين المؤهلين الذين تلقوا تعليمهم التقني العالي الماجستير أو الدكتوراة في عدد من الجامعات العالمية، مبيناً ان المدربين يطورون العملية التدريبية ويربطونها بما وصلت إليه مستجدات العمل المهني والتقني في قطاع الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى