منطقة الرياض

اللواء اليحيى يتفقد مرافق الجوازات بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجديد

قام سعادةُ مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى اليوم بزيارة لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجديد في المدينة المنورة.

واستمع اللواء اليحيى خلال الزيارة لشرح من مسؤولي شركة طيبة المشغلة للمطار، يتقدمهم مدير الشركة المهندس سفيان عبدالسلام ونائبه الدكتور محمد الشرقاوي وعدد من المهندسين في الشركة، فيما اطلع على صالات القدوم والمغادرة والتي تشمل 26 كاونتراً للجوازات في كل منها، فيما يوجد في صالة الحج 56 كاونتراً للجوازات؛ لإنهاء إجراءات القادمين، و24 كاونتراً للجوازات لإنهاء إجراءات المغادرين.

وأوضح مسؤولو الشركة المشغِّلة للمطار أن جميع الصالات ستكون مفتوحة وسيتم استخدامها جميعاً في موسم الحج، مشيرين في الوقت نفسه إلى إيجاد صالات خاصة بانتظار الحجاج بعد خروجهم من صالات القدوم تمهيداً لتفويجهم من وإلى الحرم.

وبيَّن مسؤولو الشركة أنه تم تخصيص أماكن خاصة بدخول وخروج الموظفين دون المرور على كاونترات الجوازات، إضافة إلى تشغيل نظام إلكتروني للتحكم ببوابات آلية مؤدية إلى الطائرات.
ويشتمل المطار الجديد على مكاتب مزودة بكافة الإمكانات للجهات الحكومية العاملة فيه وكاميرات للمراقبة في جميع أنحائه.

يذكر أن من مميزات المطار الجديد والحاصل على جائزة LED الخاصة بجمال المباني وجود 32 بوابة يتم التحكم بها آليًّا لوقوف الطائرات تُضاف إلى المواقف العادية للطائرات.

زر الذهاب إلى الأعلى